باكستان تعلن مقتل زعيم تنظيم متطرف
باكستان تعلن مقتل زعيم تنظيم متطرفباكستان تعلن مقتل زعيم تنظيم متطرف

باكستان تعلن مقتل زعيم تنظيم متطرف

إسلام آبادأعلنت السلطات الباكستانية، مقتل "مالك إسحاق"، زعيم تنظيم "لشكر جنجوي" المتطرف، المتهم بمسؤوليته عن مقتل المئات من الشيعة في باكستان جراء استهدافهم.

وأفاد بيان صادر عن قوة مكافحة الإرهاب، في "مظفر كره" وسط باكستان، أن إسحاق قُتل إلى جانب ولديه عثمان وناواز، إضافة إلى 13 آخرين من عناصر التنظيم، خلال اشتباكات مسلحة اندلعت صباح اليوم الأربعاء، في المنطقة، مشيراً إلى إصابة 6 من رجال الشرطة أيضاً.

ووفقاً لمعلومات الأناضول، فإن اشتباكات اندلعت بعد هجوم مجموعة من التنظيم ضم إسحاق وولديه، على موكب للشرطة، وذلك أثناء عودتهم من مهمة إلى منطقة "شاهوالا"، في مظفر كره، للكشف عن مواقع أسلحة ومتفجرات، بهدف تخليص إسحاق وولديه اللذين لقوا مصرعهم أثناء محاولتهم الهرب.

ويعتبر تنظيم "لشكر جنجوي" المسؤول عن العديد من الأعمال المسلحة في باكستان، إضافة إلى مسؤوليته عن مقتل المئات من الشيعة في هجمات سابقة.

واعتقل إسحاق المرتبط بتنظيم القاعدة، عام 1997، وبقي في السجن أربعة عشر عاماً، ليتم إطلاق سراحة عام 2011 ويوضع تحت الإقامة الجبرية، في حين اعتقلت السلطات ولديه قبل إسبوعين.

ووجهت تهم إلى التنظيم بالمسؤولية عن هجومين منفصلين، وقعا في كانون الثاني/ يناير، وشباط/ فبراير 2013، بمدينة "كيتا" التابعة لولاية بلوشستان، استهدفا شيعة من الأقلية "الهزارية"، وأسفرا عن مقتل أكثر من 170 منهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com