قطر تدين انتهاكات إسرائيل للمسجد الأقصى
قطر تدين انتهاكات إسرائيل للمسجد الأقصىقطر تدين انتهاكات إسرائيل للمسجد الأقصى

قطر تدين انتهاكات إسرائيل للمسجد الأقصى

الدوحة - دعت قطر، إسرائيل، إلى "وضع حد لتصرفاتها الآثمة وغير القانونية تجاه المسجد الأقصى الشريف"، معربة عن إدانتها الشديدة لانتهاك الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين حرمة المسجد الأقصى المبارك.

وكان حراس المسجد الأقصى قد تصدوا صباح أول أمس الأحد، لاقتحام نفذه مستوطنون إسرائيليون، في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"، وأسفرت المواجهات عن إصابة عشرات الحراس والمصلين بالرصاص المطاطي، ووقوع حالات اختناق جراء الغاز المسيّل للدموع.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، إن دولة قطر" تستنكر بشدة الممارسات العدائية المستمرة التي تقوم بها إسرائيل في القدس الشريف"، معتبرة "اقتحامات المستوطنين المتواصلة للمسجد الأقصى استفزازاً لمشاعر الملايين من المسلمين."

ودعا البيان إسرائيل لوضع حد لتصرفاتها الآثمة وغير القانونية تجاه المسجد الأقصى الشريف
وشدد "على أن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للمقدسات وبيوت الله من شأنها أن تزيد من حالة الاحتقان في المنطقة".

وأوضح مدير المسجد الأقصى "عمر الكسواني"، في تصريحات سابقة ، أن وزير الزراعة الإسرائيلي، شارك في اقتحام المسجد الأقصى، مع قرابة 120 مستوطنًا، وأن الاقتحام جاء على دفعات، مصحوب بحراسة من قبل الشرطة الإسرائيلية.

و"الهيكل" حسب التسمية اليهودية، هو هيكل النبي سليمان، أو معبد القدس، والمعروف باسم الهيكل الأول، الذي بناه النبي سليمان، فيما يعتبره الفلسطينيون المكان المقدس الذي أقيم عليه المسجد الأقصى .

وخلف الاقتحام دمارا كبيرا، وأصيب 17 فلسطينيا، و4 من أفراد الشرطة.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com