الإمارات تدين التدخلات الإيرانية المتكررة في شؤون البحرين

الإمارات تدين التدخلات الإيرانية المتكررة في شؤون البحرين

أبوظبي ـ أدانت دولة الإمارات بشدة التدخلات الإيرانية السافرة في الشؤون الداخلية للبحرين وعدم مراعاتها حسن الجوار في خرق واضح للأعراف والاتفاقيات والمواثيق الدولية.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية أن الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية استنكر في بيان الثلاثاء المحاولات الايرانية المتكررة لإثارة الفتنة الطائفية بين أبناء مملكة البحرين.

وقال قرقاش إن الامارات تابعت باستياء شديد التصريحات التي صدرت عن جهات مسؤولة في إيران والتي تشكل تعديا سافرا على دولة مستقلة ذات سيادة وعلى هويتها وعروبتها، مطالبة بضرورة التراجع عن هذه التصريحات وايقافها.

واستغرب المسؤول الإماراتي الدعوات الايرانية إلى فتح صفحة جديدة مع دول المنطقة من أجل مكافحة جادة للارهاب في الوقت الذي تحاول فيه طهران زعزعة أمن واستقرار دول المنطقة عامة ومملكة البحرين خاصة من خلال تدريب العناصر الارهابية وإيواء الفارين من وجه العدالة ومحاولات تهريب أسلحة ومتفجرات إلى داخل البحرين في العملية التي اجهضتها السلطات البحرينية قبل أيام.

وأكد قرقاش أن تلك التصريحات والمحاولات التي صدرت عن جهات مسؤولة في إيران لا تعكس رغبة في تحسين العلاقات أو تعزيز مناخ الاستقرار في المنطقة وإنما تسهم في توتير الأجواء وإشعال فتنة طائفية بتصريحات تحريضية تتناقض مع كافة المواثيق والقوانين الدولية فضلا عن أنها تتنافى تماما مع قيم الإسلام الحنيف.

وأدان المسؤول الإماراتي التفجير الارهابي الذي وقع اليوم بمنطقة سترة واستهدف رجال الشرطة أثناء قيامهم بالواجب وأسفر عنه مقتل اثنين منهم وإصابة ثالث باصابات بليغة.

وأكد قرقاش أن أمن واستقرار البحرين ركن أساسي في أمن دول مجلس التعاون الخليجي، لافتا إلى وقوف دولة الامارات إلى جانب البحرين وتضامنها مع كل ما تتخذه من إجراءات لتعزيز أمنها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com