قرار بدمج مقاتلي المقاومة بالجيش اليمني – إرم نيوز‬‎

قرار بدمج مقاتلي المقاومة بالجيش اليمني

قرار بدمج مقاتلي المقاومة بالجيش اليمني

المصدر: إرم - صنعاء

الرياض- أقر اجتماع لقيادات عسكرية يمنية رفيعة، ترأسه الرئيس عبد ربه منصور هادي، استيعاب أفراد المقاومة الشعبية (الذين يقاتلون الحوثيين في محافظات مختلفة)، ضمن القوات المسلحة والأمن.

و ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، أن اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني، عقد  الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض، ”ناقش الوضع الميداني للمقاومة الشعبية، وقوات الجيش الموالية للشرعية الدستورية، وما سطرته على أرض الواقع من نجاحات ساحقة على المليشيات الانقلابية“، بحسب الوكالة.

ووفقا للوكالة، أكد الرئيس هادي، خلال الاجتماع ”وحدة الصف، وتنظيم جهود الدفاع عن كل شبر من أرض اليمن، وأهمية التنسيق الميداني والعملياتي بين مختلف الجبهات، وفي إطار التسلسل القيادي، لردع الانقلابيين، وكل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطن وإقلاق السكينة العامة“.

وشدد هادي ”على مواصلة تطهير المناطق والمدن كافة من المليشيات الحوثية وصالح، حتى ينعم الوطن والمواطن بالأمن والاستقرار والطمأنينة، وتبدأ مرحلة إعادة إعمار المدن“، على حد تعبيره.
وانخرط آلاف اليمنيين، ضمن صفوف المقاومة الشعبية المناهضة للحوثيين، في محافظات عدن والضالع وأبين وشبوة ولحج جنوبي اليمن، إضافةً إلى تعز ومأرب ومحافظات شمالية مختلفة.
وتكفلت دول التحالف، خلال الفترة الماضية، بتسليح مقاتلي المقاومة الشعبية بالذخائر، ونفذت عمليات إنزال لأسلحة حديثة ومضادة للدروع، في محافظات مختلفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com