البحرين تتهم إيران بالتورط في تفجير "سترة"
البحرين تتهم إيران بالتورط في تفجير "سترة"البحرين تتهم إيران بالتورط في تفجير "سترة"

البحرين تتهم إيران بالتورط في تفجير "سترة"



المنامة - قالت وكالة أنباء البحرين إن المتفجرات المستخدمة في تفجير أسفر عن مقتل اثنين من رجال الشرطة في البلاد اليوم الثلاثاء كانت من نفس نوع متفجرات صادرتها قوات الأمن في الآونة الأخيرة بعد تهريبها من إيران.




وقالت "تشير المعلومات الأولية إلى أن المتفجرات المستخدمة في الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم هي نفس نوعية المتفجرات التي تم إحباط محاولة إدخالها من إيران مؤخرا".

وقالت البحرين يوم السبت إنها أحبطت محاولة لتهريب أسلحة ومتفجرات عن طريق اثنين من مواطنيها على علاقة بإيران واستدعت سفيرها في طهران.

ونفى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف خلال مؤتمر صحفي عقده في الكويت العاصمة، الأحد، الاتهامات المنسوبة لبلاده بشأن تهريب المتفجرات من إيران إلى البحرين، موضحًا أنها "غير صحيحة، وهدفها إفشال التعاون بين دول المنطقة".

وتشهد العلاقات البحرينية الإيرانية تجاذبات سياسية، على خلفية اتهامات المنامة لطهران بالتدخل في الشأن الداخلي البحريني، ودعم المعارضة "الشيعية" بالبلاد.

ومنذ عدة شهور، تشهد البحرين بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل "المولوتوف".


قالت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الثلاثاء، إن شرطيين قتلا وأصيب 6 آخرون في تفجير وصفته بـ "الإرهابي"، وقع في منطقة سترة (شرقي البلاد)، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا"(رسمية).

وذكرت الوزارة في بيان، نشر على حسابها الرسمي على تويتر، اليوم، أنه "وقع تفجير إرهابي، استهدف رجال الشرطة أثناء قيامهم بالواجب، أسفر عنه استشهاد اثنين منهم وإصابة ثالث بإصابات بليغة".

وأضاف البيان، أنه "تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث تراوحت إصابات خمسة رجال شرطة بين البسيطة والمتوسطة".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com