ليبيا.. هدوء في طرابلس بعد اشتباكات في أحد أحيائها
ليبيا.. هدوء في طرابلس بعد اشتباكات في أحد أحيائهاليبيا.. هدوء في طرابلس بعد اشتباكات في أحد أحيائها

ليبيا.. هدوء في طرابلس بعد اشتباكات في أحد أحيائها

طرابلس- قال مسؤول أمني في العاصمة الليبية "طرابلس"، إن الهدوء الكامل يسود حي "السياحية" وسط العاصمة الليبية، بعد اشتباكات عنيفة شهدها الحي، أثر خلافات بين مجموعتين مسلحتين في المدينة.

وأضاف "لطفي النعاس"، عضو اللجنة الأمنية في بلدية حي "الأندلس" بطرابلس، أن المجلس البلدي للمنطقة، تدخل لإنهاء الخلاف، وتمكن من إقناع مسلحي الكتيبتين بالرجوع إلى مقارهم.

ولفت النعاس إلى أن شركة الخدمات البلدية، تعمل في الوقت الحالي على إزالة مخلفات الاقتتال، وبقايا السيارات المحترقة، وإزالة السواتر الترابية عن الطرقات. مشيرًا إلى أن المحال التجارية عادت لفتح أبوابها، وحركة السير بدأت بالعودة بشكل طبيعي وتدريجي في الأحياء المجاورة لحي السياحية.

وحول الأضرار الناجمة عن الاقتتال، قال النعاس: "إن الأضرار اقتصرت على الجانب المادي، حيث لحقت بعض الأضرار ببعض المحال التجارية في الطريق العام، إضافة لجرح أحد المواطنين، الذي غادر المستشفى بعد علاجه".

وكانت اشتباكات مسلحة اندلعت بعد ظهر الأثنين، بين كتيبتين تابعتين لـ "المؤتمر الوطني العام"، على خلفية شجار بين عناصرها، تزايد ليصل إلى حد الاقتتال باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، الذي استمر لنحو ساعتين، في أغلب أرجاء العاصمة.

يشار إلى أن حكومتين تتصارعان على السلطة في ليبيا، هما: الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن "مجلس نواب طبرق"، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن "المؤتمر الوطني العام"، ومقرها طرابلس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com