سوريا.. إسقاط طائرة وتدمير دبابة في جوبر‎ – إرم نيوز‬‎

سوريا.. إسقاط طائرة وتدمير دبابة في جوبر‎

سوريا.. إسقاط طائرة وتدمير دبابة في جوبر‎

المصدر: إرم - دمشق

أكدت مصادر إعلامية معارضة، أن الكتائب المقاتلة على جبهة حي جوبر (شرق دمشق)، تمكنت الأثنين، من إسقاط طائرة حربية وتدمير دبابة وناقلة جند، وقَتْل وأسر عدد من جنود الأسد خلال المواجهات الدائرة على أطراف الحي المحاصر منذ أكثر من عام.

وقالت المصادر: ”تمكن الثوار اليوم من التصدي للقوات المهاجمة، وقتل العديد من قوات الأسد، إضافةً إلى إسقاط طائرة حربية كانت تستهدف حي جوبر، إثر استهدافها في سماء المنطقة“.

وذكرت مصادر ميدانية أن كتائب المعارضة يخوضون معارك شرسة منذ ليلة الأحد الأثنين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة على جبهات حي جوبر ضد قوات الجيش النظامي المدعوم بقوات من الدفاع الوطني وميليشيا أبو الفضل العباس الشيعية العراقية، وتتركز على الجهة الشرقية من المتحلق الجنوبي وجهة ”عارفة والمناش“، للتصدي لمحاولة الجيش النظامي اقتحام الحي واستعادة السيطرة على المناطق التي فقدها في الأسابيع الأخيرة.

وأكدت المصادر وقوع عدد من جنود النظام بينهم ضابط بأيدي المعارضة أثناء الاشتباكات الدائرة على أطراف الحي.

وقالت المصادر: إن ”الثوار دمروا دبابة لميليشيا لواء أبو الفضل العباس، بصاروخ موجه من نوع (N29) ما أسفر عن مقتل كل من بداخلها على جبهة المناشر بأطراف حي جوبر.

وتزامنت المواجهات مع غارات جوية كثيفة من الطيران الحربي، إضافة إلى عشرات القذائف المدفعية الثقيلة، وصواريخ من نوع ”أرض – أرض“، وصواريخ محملة بغاز الكلور السام، وصواريخ مستخدمة جديدة ذات قوة تدميرية عالية، استهدفت حي جوبر وأطراف المتحلق الجنوبي من جهة زملكا، ما أدى لسقوط العديد من الإصابات بحالات اختناق، وسط انفجارات قوية تهز ‫أحياء دمشق الشرقية و‏الغوطة لم تهدأ طيلة الليل، بحسب ناشطين محليين.

وكان ناشطون معارضون أكدوا في وقت سابق مقتل قائد الحملة العسكرية التابعة لنظام الأسد على حي جوبر الرائد ”حسن قنطار“، ورئيس مركز الإعلام في الدفاع الوطني بدمشق ومراسل محطة ”ل بي سي“ اللبنانية، ”ثائر العجلاني“، خلال الحملة العسكرية الشرسة لجيش النظام على حي جوبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com