عاجل.. الحوثيون يصلون إلى مطار عدن – إرم نيوز‬‎

عاجل.. الحوثيون يصلون إلى مطار عدن

عاجل.. الحوثيون يصلون إلى مطار عدن
عاجل

عدن – وصل الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، إلى محيط مطار عدن بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون التي قصفوا بها عدداً من مناطق المحافظة جنوب اليمن، خارقين بذلك الهدنة الثالثة، التي أعلن التحالف العربي عن سريانها ليل الأحد-الإثنين.

ونقل شهود عيان لمراسل ”الأناضول“، أن عدداً من القذائف سقطت في محيط مطار ”عدن“ الدولي، الذي يستقبل طائرات عسكرية تحمل مواداً إغاثية للمواطنين.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، اليوم الاثنين، عن مصادر في المحافظة، لم تسمّها أو تحدد مهمتها، أن ”ميليشيات الحوثي وصالح، قامت بقصف أحياء عدن الشمالية، بقذائف الهاون، وصواريخ الكاتيوشا، في خرق واضح للهدنة، وعدم احترام لأي مساعي لوقف القتال، وانسحاب الميليشيات، وإيصال المساعدات للمناطق المنكوبة“.

من جانبها، قالت ”المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدن، إنها ”قامت بعملية خاطفة لتطهير، وتمشيط الجيوب المتبقية، في مدينة دار سعد، من الحوثيين، وشملت العملية مناطق جولة الكراع، ومحطة السلام، على طريق عدن لحج“.

وأضافت المقاومة في بيان نشره اليوم، ”علي الأحمدي“، الناطق باسمها على صفحته في ”فيس بوك“، أن ”المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني، تمكنت من تطهير المجلس المحلي بدار سعد، وجبهة الفيروز، بشكل كامل“، مشيراً إلى إمكانية عودة السكان إلى منازلهم في تلك المناطق.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره أي من المصادر من مستقل، كما لم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من الحوثيين حول الموضوع.

وعلى الرغم من إعلان الحكومة اليمنية، قبل أيام، محافظة ”عدن“ محررة من الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس السابق ”صالح“، إلا أن الحوثيين لا يزالون يقصفون ”عدن“ من المناطق الحدودية بين ”عدن“ و“لحج“، التي لم يتم تأمينها بعد، ولازالت تحت سيطرة الحوثيين.

وأعلنت قوات التحالف الذي تقوده السعودية عن هدنة لمدة خمسة أيام للسماح بارسال مساعدات انسانية، دخلت حيز التنفيذ بعد منتصف ليل الأحد-الإثنين.

وتعد هذه الهدنة، الثالثة من نوعها، بعد فشل هدنتين سابقتين في 10 يوليو/ تموز الجاري و12 مايو/ أيار الماضي، تبادل طرفا النزاع في اليمن المسؤولية عن اختراقهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com