النجيفي: داعش يعدم 120 سنياً في الموصل – إرم نيوز‬‎

النجيفي: داعش يعدم 120 سنياً في الموصل

النجيفي: داعش يعدم 120 سنياً في الموصل

المصدر: بغداد - شيماء عبد الواحد

أعلن محافظ نينوي السابق أثيل النجيفي اليوم الاثنين، أن تنظيم داعش المتشدد أقدم على إعدام 120 شخصاً في مدينة الموصل، من مجموع 350 شخصا تم اعتقالهم على مدى اليومين الماضيين.

وقال النجيفي، في تصريح لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إنه ”مع ازدياد الرفض الجماهيري لداعش المتشدد في الموصل تتصاعد حملة الاعتقالات والإعدامات بحق المدنيين من أبناء المدينة، ذات الأغلبية السنية، حيث قام داعش خلال اليومين الماضيين باعتقال أكثر من ٣٥٠ شخصا في عموم أحياء الموصل من عناصر الجيش والشرطة وضباط الجيش السابق وموظفين في مفوضية الانتخابات وبعض موظفي العقود الوقتية في المفوضية ومرشحي الانتخابات للدورات السابقة وكذلك علماء دين“.

وأضاف، أن ”الطب العدلي في مستشفى الجمهوري العام تسلم، في ساعة متأخرة ليلة أمس، أكثر من ١٢٠ جثة كان قد أعدمهم التنظيم المتشدد بإطلاقة في منطقة الرأس، في مجزرة جديدة ترتكب بحق أبناء السنة في البلاد“.

وبين النجيفي، وهو شقيق نائب رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان السابق أسامة النجيفي، وهو من القياديين السنة البارزين، أن ”داعش كلما شعرت بتصاعد الرفض الجماهيري عمدت الى حملة لإرهاب المواطنين، ولكن يبدو أن حملتهم هذه الأيام هي الأشد منذ سيطرتهم على الموصل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com