صنعاء تقضي ليلة هادئة مع الهدنة واشتباكات في الجنوب – إرم نيوز‬‎

صنعاء تقضي ليلة هادئة مع الهدنة واشتباكات في الجنوب

صنعاء تقضي ليلة هادئة مع الهدنة واشتباكات في الجنوب

صنعاء – ساد الهدوء العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الاثنين مما يدل على صمود وقف لإطلاق النار وقال سكان إن المدينة قضت ليلة هادئة بعد أن كانت هدفا لغارات كل ليلة تقريبا خلال الحرب التي بدأت قبل أربعة أشهر.

إلا أن مصادر بفصائل تعارض الحوثيين تحدثت عن اشتباكات في ساعة مبكرة من اليوم الاثنين في محافظتي مأرب وتعز إلى الجنوب. ولم تتوافر تفاصيل بعد.

وأعلن التحالف العربي الذي يقاتل قوات الحوثي المتحالفة مع إيران وقفا لإطلاق النار من الساعة 11.59 (2059 بتوقيت جرينتش) مساء أمس الأحد ولمدة خمسة أيام من أجل توصيل مساعدات إنسانية نظرا للنقص الحاد في الوقود والغذاء والدواء.

وأوقعت الغارات الجوية والحرب أكثر من 3500 قتيل في اليمن. وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أن بين القتلى 365 طفلا.

ويتعذر وصول المساعدات الغذائية الدولية إلى معظم أنحاء عدن ومحافظات أخرى بالجنوب ويعتقد أن نحو 13 مليون شخص -أي ما يزيد عن نصف عدد السكان الإجمالي- بحاجة ماسة للمساعدات الغذائية.

ورحب الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون بوقف إطلاق النار وحث جميع الأطراف على وقف العمليات العسكرية خلال هذه الفترة والامتناع عن استغلالها لتحريك أسلحة أو السيطرة على أراض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com