المبعوث الأممي إلى اليمن يصل الرياض لإجراء مشاورات مع ”هادي“ – إرم نيوز‬‎

المبعوث الأممي إلى اليمن يصل الرياض لإجراء مشاورات مع ”هادي“

المبعوث الأممي إلى اليمن يصل الرياض لإجراء مشاورات مع ”هادي“
 صنعاء – وصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ”إسماعيل ولد الشيخ أحمد“، اليوم الأحد، العاصمة السعودية الرياض، في مسعى جديد لانهاء الأزمة في اليمن، حسب مصدر حكومي يمني رفيع.

وقال المصدر الحكومي لوكالة ”الأناضول“، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن ”ولد الشيخ“ وصل الرياض اليوم في زيارة يلتقي خلالها الرئيس ”عبدربه منصور هادي“ ورئيس حكومته ”خالد بحاح“ والمكونات السياسية اليمنية لإجراء المزيد من المشاورات.

وكان المبعوث ”إسماعيل ولد الشيخ أحمد“، قال في وقت سابق أمس، إنه سيتوجه إلى الرياض لـ“مواصلة مشاوراته الحثيثة مع الحكومة والأطراف السياسية اليمنية، والدول الأعضاء في المنطقة، من أجل استطلاع إمكانية تنفيذ وقف شامل لإطلاق النار واستئناف العملية السياسية السلمية والشاملة“.

وأضاف ”ولد الشيخ“ في بيان نشره على حسابه الرسمي في ”فيسبوك“، أنه ”سيجري لقاءات مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هاديونائبه خالد بحاح، إضافة إلى المسئولين السعوديين ومسؤولي مجلس التعاون لدول الخليج العربي“.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية، أعلن أمس السبت، عن هدنة إنسانية في اليمن ابتداءً من مساء اليوم الأحد وتستمر 5 أيام، استجابة لطلب من الرئيس اليمني ”عبدربه منصور هادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com