إصابة 18 جنديا مصريا في تفجير حافلة بسيناء – إرم نيوز‬‎

إصابة 18 جنديا مصريا في تفجير حافلة بسيناء

إصابة 18 جنديا مصريا في تفجير حافلة بسيناء

القاهرة – قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إن 18 مجندا بالشرطة أصيبوا اليوم الأحد في انفجار عبوة ناسفة استهدف حافلة كانت تقلهم بمدينة العريش في شمال سيناء التي يتمركز بها متشددون إسلاميون يسعون للإطاحة بالحكومة.

وقال المتحدث حسام عبد الغفار ”لدينا 18 مصابا بشظايا في أجزاء متفرقة من الجسم“ مضيفا أن أغلب الحالات تعاني من إصابات متوسطة.

وقالت مصادر أمنية إن المجندين كانوا في طريقهم لقضاء إجازات في مدنهم وقراهم بمناطق مختلفة من البلاد عندما انفجرت العبوة الناسفة في حافلة مدنية تقلهم في شارع البحر بحي الخلفاء في العريش.

وقال شهود عيان إن سيارات الإسعاف هرعت لموقع الانفجار، فيما فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا بالمنطقة. ونقل المصابون لمستشفى العريش لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر الأمنية أن قوات الأمن عثرت على عبوة ناسفة أخرى في موقع الانفجار ويعتقد أنها كانت تستهدف حافلة أخرى، لكن خبراء المفرقعات أبطلوا مفعولها.

وأعلنت جماعة ولاية سيناء المتشددة الموالية لتنظيم ”داعش“ مسؤوليتها عن الهجوم في بيان نشر على تويتر. وكانت تعرف الجماعة وهي أخطر التنظيمات المتشددة في مصر في السابق باسم أنصار بيت المقدس.

ووقع الهجوم صبيحة إعلان الحكومة تمديد حالة الطوارئ في عدة مناطق بشمال سيناء لثلاثة أشهر أخرى بعد تسعة أشهر من فرضها لأول مرة في محاولة لاحتواء هجمات المتشددين.

وقتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات للمتشددين في شمال سيناء منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو/ تموز 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وكثف الجيش من عملياته ضد المتشددين في شمال سيناء عقب هجوم كبير شنته جماعة ولاية سيناء على عدة نقاط عسكرية بالمنطقة في أول يوليو/ تموز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com