غارات واشتباكات عنيفة قبيل الهدنة في اليمن – إرم نيوز‬‎

غارات واشتباكات عنيفة قبيل الهدنة في اليمن

غارات واشتباكات عنيفة قبيل الهدنة في اليمن

صنعاء – قال سكان إن طائرات حربية شنت غارات قرب العاصمة اليمنية صنعاء في وقت متأخر الليلة الماضية وبعيد فجر اليوم الأحد.

ووقعت الغارة التي نفذت اليوم قرب صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون قبل ساعات من موعد بدء هدنة أعلنها التحالف الذي تقوده السعودية.

وذكر السكان أن الأهداف تضمنت معسكر الاستقبال في ضلاع همدان غربي العاصمة،  والطريق الواصل بين محافظة صنعاء و محافظة المحويت.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومسلحين حوثيين في الجفينة بالجبهة جنوبي غرب مأرب.

وفي محافظة الحديدة، قتل حوثيان وأصيب 4 آخرون في هجوم مسلح للمقاومة على نقطة تابعة للمتمردين بمديرية باجل غربي اليمن.

وذكرت تقارير أن الحوثيين وقوات صالح قصفوا أحياء سكنية في حي الروضة بمدينة تعز.

كما قتل 17 مدنيا وجرح العشرات بينهم نساء وأطفال في قصف للحوثيين وقوات صالح على أحياء سكنية في دار سعد بمدينة عدن.

سياسيا، يصل مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى الرياض لاجراء مزيد من المشاورات مع الرئيس عبد ربه منصور ومسؤولين خليجيين.

وأعلنت قيادة قوات التحالف العربي  السبت هدنة إنسانية في اليمن لمدة خمسة أيام تبدأ مساء الأحد استجابة لطلب الرئيس اليمني.

وذكر البيان ”تقرر أن تبدأ الهدنة الإنسانية اعتبارا من الساعة (11:59) مساء بتوقيت اليمن يوم الأحد ولمدة (خمسة) أيام وفقا لما ورد في رسالة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق حيث تتوقف فيها الأعمال العسكرية من قبل قوات التحالف.“

وأضاف ”في حال قيام الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل قوات التحالف مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها.“

ولم تنجح مساعي الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن لأسبوع واحد في وقت سابق هذا الشهر بعدما قالت السعودية إن هادي لم يطلب منها وقف الغارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com