الجزائر.. سرية الغرباء تنضم لـ“داعش“ – إرم نيوز‬‎

الجزائر.. سرية الغرباء تنضم لـ“داعش“

الجزائر.. سرية الغرباء تنضم لـ“داعش“

 الجزائر ـ أعلنت مجموعة مسلحة تطلق على نفسها اسم ”سرية الغرباء“، وتنشط في محافظة قسنطينة شرقي الجزائر، اليوم السبت، انشقاقها عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، ومبايعتها لزعيم تنظيم داعش، أبوبكر البغدادي.

جاء ذلك في تسجيل صوتي حمل عنوان ”بيعة المجاهدين في سرية الغرباء بمدينة قسنطينة لخليفة المسلمين“، وبثته مواقع توصف بـ ”الجهادية“.

وجاء في التسجيل أن المجموعة المسلحة، تعلن ”البيعة للخليفة (رئيس تنظيم داعش) على السمع والطاعة في المنشط والمكره والعسر واليسر“ ولفت التسجيل إلى أن البيعة تأخرت ”لأسباب قاهرة.

وتعد ”سرية الغرباء“، المجموعة المسلحة الثالثة التي تعلن انشقاقها عن تنظيم القاعدة والانضمام لتنظيم داعش في الجزائر، حيث سبق لجماعة تدعى ”تنظيم الوسط“ وتنشط في محافظات شرق العاصمة، مبايعتها لـ ”البغدادي“، في أيلول/ سبتمبر الماضي، وتشكيلها لجماعة أطلقت عليها اسم ”جند الخلافة في الجزائر“، والتي تبنت عملية خطف واغتيال المواطنة الفرنسية ”هرفي غورديل بيار“، في 22 أيلول/ سبتمبر الماضي.

كما أعلنت مجموعة أخرى تسمي نفسها ”كتيبة أنصار الخلافة“ وتنشط بمحافظة ”سكيكدة“ شرقي البلاد، انضمامها لتنظيم ”داعش“، مطلع أيار/ مايو الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com