مقتل 12 شخصا على الأقل في تفجير انتحاري شمال العراق
مقتل 12 شخصا على الأقل في تفجير انتحاري شمال العراقمقتل 12 شخصا على الأقل في تفجير انتحاري شمال العراق

مقتل 12 شخصا على الأقل في تفجير انتحاري شمال العراق

بغداد- قال مسؤول محلي ومصادر بالشرطة، إن 12 شخصا على الأقل قتلوا،اليوم السبت، عندما هاجم انتحاريان حمام سباحة مزدحما في شمال العراق.

وأسفر الهجوم الذي وقع في بلدة طوز خورماتو التي تبعد نحو 175 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة العراقية بغداد عن إصابة 45 شخصا، ومعظم القتلى والمصابين من شيعة الأقلية التركمانية في البلاد.

ولم تعلن أي جهة على الفور المسؤولية عن الهجوم إلا أن متشددي تنظيم "داعش" نفذوا في الآونة الأخيرة سلسلة من التفجيرات في بغداد ومحافظات عراقية أخرى بما في ذلك هجوم كبير في وقت سابق من الشهر الجاري في محافظة ديالى أودى بحياة أكثر من 100 شخص.

وتركز قوات أمن وميليشيات أنظارها في الوقت الراهن على محافظة الأنبار الغربية -وهي أكبر محافظات العراق- إذ يتأهبون لهجوم يستهدف استعادة المحافظة ذات الأغلبية السنية من أيدي الجماعة السنية المتشددة.

وقال رئيس بلدية طوز خورماتو ومصدران بالشرطة، علي الحسيني، إن مهاجما انتحاريا فجر سترته الناسفة في حمام سباحة كان يستحم فيه عشرات من الرجال والأطفال وسط حرارة الجو اللافحة.

وأضافوا أن مفجرا انتحاريا آخر، فجر شحنة ناسفة كانت على دراجة نارية عند مدخل حمام السباحة، فيما كانت الشرطة وفرق الإنقاذ تقوم بنقل القتلى والجرحى.

وقال الحسيني، إن الناس الأبرياء لم يفعلوا شيئا سوى محاولة تفادي درجات حرارة الصيف الشديدة، لكنهم لم يتمكنوا من الهرب من الموت على أيدي أعتى المجرمين على وجه الأرض.

وقالت مصادر بالشرطة وبالمستشفيات، إن إجمالي القتلى قد يرتفع، لأن كثيرا من الجرحى في حالة حرجة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com