عودة 950 عائلة إلى السعدية شمال ديالي العراقية – إرم نيوز‬‎

عودة 950 عائلة إلى السعدية شمال ديالي العراقية

عودة 950 عائلة إلى السعدية شمال ديالي العراقية

ديالى- عاد نحو 950 عائلة إلى ناحية السعدية شمال محافظة ديالى، اليوم السبت، ومن المقرر أن تعود 500 عائلة أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت غالبية تلك العوائل نزحت من ديارها صيف العام الماضي، بعدما سقطت الناحية، والمناطق المحيطة بها بيد تنظيم داعش، تلاها معارك بين القوات الأمنية وعناصر التنظيم.

وقالت مديرة الهجرة والمهجرين (حكومية) في ديالى، ابتهال الدايني، إن ”حوالي 950 أسرة عادت اليوم، بجهود القوات الأمنية المشتركة“.

ودعت الدايني، جميع الأسر النازحة من جلولاء، والسعدية، وشهربان، وأطراف المقدادية (مناطق تقع شمال شرق ديالى) بالعودة إلى سكناهم، مشيرة أن ”القوات الأمنية تمكنت من فرض الأمن في مناطقهم“.

من جانبه قال قائد شرطة ديالى، جاسم السعدي، إن ”هناك تنسيقا وثيقا بين القوات الأمنية والعائلات العائدة لمنع العناصر الإرهابية من التسلل مع العائدين“.

وتابع السعدي، ”من المقرر أن تعود حوالي 500 عائلة أخرى في الأيام القليلة المقبلة، بعد التأكد من هوياتهم الثبوتية لضرورات أمنية“.

وتشهد محافظة ديالى، العديد من الحوادث الأمنية المتفرقة، تتمثل بعمليات الخطف، والاغتيال، والهجمات المسلحة، وانفجار عبوات ناسفة، وسيارات مفخخة.

ورغم إعلان القوات العراقية، استعادة السيطرة على ديالى بالكامل من قبضة ”داعش“ أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، إلا أن التنظيم ما يزال يشن هجمات على المحافظة بين الحين والآخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com