اليمن.. المقاومة تسيطر على مواقع جديدة في شبوة
اليمن.. المقاومة تسيطر على مواقع جديدة في شبوةاليمن.. المقاومة تسيطر على مواقع جديدة في شبوة

اليمن.. المقاومة تسيطر على مواقع جديدة في شبوة

صنعاء- سيطرت قوات المقاومة الشعبية على عدة مواقع في محافظة شبوة شرق اليمن، بينما تكبدت مليشيا الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح خسائر في صفوف مقاتليها على عدة جبهات.

وقال مصدر محلي في تصريح صحافي إن "قوات المقاومة سيطرت على الطريق المؤدي لمنفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية جنوب شرق اليمن"، مضيفا أنه "بعد هذه المعارك تمكنت قوات المقاومة الشعبية من بسط سيطرتها على مفرق خشم رميد الإستراتيجي ودحر مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم".

وتابع أن "هذه القوات بسطت نفوذها على خمسة مواقع إضافية على تخوم عتق المركز اﻹداري لمحافظة شبوة النفطية، ووصلت إلى منطقة المعشار التي تبعد عن عاصمة محافظة شبوة حوالي 70 كيلومترا".

وأشار إلى أن "قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، في طريقها لتحرير موقع العقلة النفطي (شرق المحافظة) من قبضة مسلحي الحوثي".

على صعيد متصل، انسحبت قوات الحوثي من منطقتي "الجعلولة" و"اللحوم" شمال عدن باتجاه لحج، بينما قُتل أربعة حوثيين في هجوم للمقاومة على نقطة أمنية في مدينة الحديدة غرب اليمن.

من جانب آخر، قتل 13 مسلحا من جماعة الحوثي وقوات صالح وأصيب 11 آخرون في مواجهات متفرقة في محافظة الضالع جنوب البلاد، بينما قُتل ثلاثة من عناصر المقاومة الشعبية وأصيب ستة آخرون في مواجهات متفرقة داخل المحافظة.

وفي تعز (جنوب) أكدت مصادر ميدانية مقتل ثلاثة وإصابة 17 من مليشيا الحوثي وقوات صالح، في حين قتل إثنان وأصيب خمسة من المقاومة الشعبية في المواجهات التي شهدتها جبهات "جبل الوعش" و"الأربعين" و"النقطة الرابعة".

وفي محافظة لحج (جنوب) قتل خمسة من مليشيا الحوثي وقوات صالح وأصيب أربعة آخرون، كما قتل أربعة من المقاومة وأصيب ستة آخرون، في اشتباكات بين الطرفين في جبهة العند.

وأكدت مصادر طبية مقتل إثنين وجرح ثلاثة من المدنيين في القصف العشوائي الذي استهدف مديرية مشرعة وحدنان وأحياء المناخ والقبة والبتول.

من جانبها، قالت المقاومة الشعبية إنها "استهدفت تعزيزات لقوات الحوثي والقوات الموالية لصالح في منطقة البرح غرب تعز، وأعطبت عربة نقل عسكرية"، حسب "الجزيرة نت".

على صعيد مواز، سقطت قذائف على محال تجارية في حي القابل في مدينة نجران السعودية على الحدود مع اليمن.

وقال متحدث باسم الدفاع المدني في منطقة نجران، إن "مقيما يمنيا أصيب، وإن أضرارا لحقت ببعض المحال التجارية والمركبات".

ويدور قصف متبادل بين القوات السعودية من جهة وقوات الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع من جهة أخرى في أنحاء متفرقة من السلسلة الجبلية الحدودية بين البلدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com