حزب الله يوظف نفوذه لرأب الصدع بين سلام وعون – إرم نيوز‬‎

حزب الله يوظف نفوذه لرأب الصدع بين سلام وعون

حزب الله يوظف نفوذه لرأب الصدع بين سلام وعون

المصدر: بيروت- من جاد نعمة

يسعى حزب الله جاهدا للتوفيق بين رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، وزعيم ”التيار الوطني الحر“ ميشال عون، خصوصا في ظل وجود تأكيدات بأن الأول يعتزم تقديم استقالته.

وقالت مصادر مقربة من حزب الله لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن ”الحزب يبذل جهودا مع عون للتوفيق بينه وبين سلام وسد الهوة بين الطرفين، حيث لم يتوصلا إلى مخرج يؤدي إلى عودة انتظام عمل مجلس الوزراء المشرعة أبوابه، الثلاثاء المقبل، وسط عودة مسلسل الخلافات ومرواحة النقاط نفسها التي رافقت الجلسة النارية ما قبل عيد الفطر“.

وأضافت المصادر أن ”قيادة الحزب تعمل عبر الوزير محمد فنيش للإبقاء على الحكومة وعدم دفع سلام إلى سلوك خيار الاستقالة المر“.

ولا تحبذ العديد من الجهات السياسية في البلاد، استقالة سلام، خصوصا ”تيار المستقبل“ الحربص على بقاء الحكومة لحين انتخاب رئبس للجمهورية، وعدم تحقيق ما يصبو إليه عون.

وأشارت المصادر إلى ”تحذيرات وزير الشؤون الاجتماعية، رشيد درباس، من الخلاف بين عون وسلام، حيث يرى درباس أن أفق الحل بعيدة عن متناول مجلس الوزراء، وأن عون لا يقدم أي جديد يساعد في الخروج من هذه الأزمة“.

وتزدحم طاولة مجلس الوزراء اللبناني بالعديد من الملفات التي تحتاج البحث وإيجاد الحلول في جلسة الثلاثاء المقبل، من بينها إصرار ”التيار الوطني الحر“ على  تنفيذ آلية عمل الحكومة والتشبث بالتعيينات الأمنية، ومسألة السحب الدخانية المنبعثة من حاويات النفايات المحترقة في بيروت، حيث عجزت السلطات المعنية عن حل هذه المشكلة خلال الأيام الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com