ليون: ليبيا بأمس الحاجة لحكومة وحدة وطنية

ليون: ليبيا بأمس الحاجة لحكومة وحدة وطنية

الجزائر ـ قال برناردينو ليون، رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، إن هذا البلد (ليبيا) في أمس الحاجة حاليا لحكومة وحدة وطنية تعمل على ضمان الأمن مع مختلف الفاعلين هناك من جيش وميليشيات.

وأكد المسؤول الأممي خلال وجوده في الجزائر أن ”ليبيا في أمس الحاجة إلى حكومة وحدة وطنية تكون بمثابة شريك جاد وموثوق وفعال بالنسبة للمجتمع الوطني“.

وتابع ”هذه الحكومة ستكون مدعوة إلى العمل على ضمان الأمن من خلال الفاعلين في هذا المجال والمتمثلين في الجيش والمليشيات التي يجب إشراكها في مسار البحث عن حل نهائي للأزمة في ليبيا“.

وعن هدف زيارته للجزائر، قال ليون ”بحثنا كيفية إحراز تقدم في تسيير الملف الليبي وتقديم أفكار بناءة تسمح بطمأنة الجميع بخصوص الحل المنشود ولقد قمنا بتقييم الطريقة التي تمكن الجزائر من تعزيز هذا المسار“.

واستضافت الجزائر منذ مارس/آذار الماضي جولات حوار بين شخصيات سياسية وقادة أحزاب ليبية، بإشراف الأمم المتحدة لبحث مسودة اتفاق سياسي شامل لإخراج البلاد من أزمتها.

وكان المشاركون بالحوار الليبي بمدينة الصخيرات المغربية، وقعوا في 12 تموز/ يوليو الجاري، بالأحرف الأولى، على المقترح الأممي لإنهاء الأزمة الليبية، رغم غياب المؤتمر الوطني الليبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com