الجزائر.. بوتفليقة يقيل جنرالات بسبب التقصير

الجزائر.. بوتفليقة يقيل جنرالات بسبب التقصير

المصدر: الجزائر – جلال مناد

فاجأ الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الشارع بقرار إقالة قائد الحرس الجمهوري الجنرال اللواء أحمد مولاي ملياني وعين مكانه قائد الناحية العسكرية الخامسة الفريق بن علي بن علي. وقرر بوتفليقة أيضا تنحية الجنرال محمد مجدوب من مهامه كقائد للأمن الرئاسي وعين بدله الجنرال ناصر حبشي.

وتداولت مصادر متطابقة أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قرر إحداث هذه التغييرات بسبب ما لوحظ من ”تقصير في أداء المهام المسندة“، وتأخرت الرئاسة في إصدار بيانها الرسمي للإعلان عن هذه القرارات المفاجئة والتي ينتظر أن تشمل أيضا قادة النواحي العسكرية والقطاعات العملياتية للجيش وفق ذات المصادر المقربة من سرايا الحكم.

وذكر مصدر مأذون لشبكة ”إرم“ الإخبارية أن بوتفليقة قرر أيضا تنحية المدير العام لقوات الدفاع المدني العقيد مصطفى لهبيري واستخلفه بوكيل وزارة الداخلية أحمد عدلي.

وشدد المصدر أن قرارات ”ثورية“ تطبخ في أعلى هرم السلطة بالجزائر ومن غير المستبعد أن يعلن عنها خلال ساعات، حيث اهتزت الساحة السياسية في البلاد خلال اليومين الماضيين على وقع حركة تغييرات واسعة في سلك ولاة الجمهورية وأعقبها قرار تنحية ثلاثة وزراء في حكومة عبد المالك سلال بينهم وزير التجارة المثير للجدل عمارة بن يونس زعيم أشد الأحزاب السياسية ولاء للرئيس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com