تونس.. القبض على 13 إرهابيا وقتل آخر في بنزرت – إرم نيوز‬‎

تونس.. القبض على 13 إرهابيا وقتل آخر في بنزرت

تونس.. القبض على 13 إرهابيا وقتل آخر في بنزرت

تونس– أعلنت وزارة الدّاخلية التونسية اليوم الجمعة، إلقاء القبض على 13 عنصرًا إرهابيًا، وقتل آخر، بعد تبادل إطلاق النّار بين الطرفين، في منطقة سجنان بولاية بنزرت (شمال).

وقالت الدّاخلية في بيان لها اليوم، إن ”إدارة مكافحة الإرهاب، تمكنت من القبض على 13 عنصرًا إرهابيًا، في حين لاذ أحدهم بالفرار، وعند القيام بملاحقته من قبل الوحدات الأمنية بادر بإطلاق النار تجاههم، ما أجبر الوحدات الأمنية بالرد عليه وقتله“.

وبحسب البيان، ”فقد تمّ في العملية النوعية، حجز(مصادرة) كمية من المتفجرات تقليدية الصنع، و4 قطع أسلحة من نوع كلاشينكوف، ومجموعة من مخازن الذخيرة“.

وأضافت الداخلية، أن ”الوحدة المختصة بالحرس الوطني، مسنودة من وحدات أمنية أخرى، قامت فجر أمس الخميس، بعملية استباقية نوعية بمنطقة سجنان بولاية بنزرت، إثر توفر معلومات استخباراتية دقيقة، تفيد بوجود عناصر إرهابية، تُعد لمخطط إرهابي، يرمي لاستهداف مناطق أمنية حساسة بجهة بنزرت“.

وسبق أن ألقت أجهزة الأمن التونسية صباح اليوم الجمعة، القبض على أربعة مسلحين، بمدينة ”منزل بورقيبة“ في بنزرت، بعد أن اشتبكت معهم، بحسب مراسل الأناضول.

وتعيش تونس، منذ الرابع من يوليو/ تموز الجاري، حالة طوارئ (أعلنها الرئيس قايد السبسي)، تشن خلالها الوحدات الأمنية حملات مكثفة، لتتبع كل من يشتبه في انتمائه لجماعات إرهابيّة، عقب الهجوم الذي استهدف فندقًا بمحافظة سوسة، في الـ 26 من الشهر الماضي، أسفر عن مقتل 38 سائحًا أجنبيًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com