متشددون يقتلون جنديين ليبيين في بنغازي

متشددون يقتلون جنديين ليبيين في بنغازي

بنغازي – قال مسعفون إن جنديين ليبيين قتلا وأصيب عشرة بجروح  الخميس، في قتال بين قوات الحكومة التي مقرها شرق البلاد ومقاتلين إسلاميين في وسط مدينة بنغازي.

وتقاتل قوات الحكومة الليبية المعترف بها دوليا جماعات اسلامية في ثاني اكبر مدينة في البلاد لأكثر من عام في اطار صراع اوسع منذ الاطاحة بمعمر القذافي وقتله في 2011 .

واستعادت قوات الجيش بدعم من سكان مسلحين بعض الاراضي التي خسرتها العام الماضي في بنغازي لكن منتقدين يقولون ان استخدامها للطائرات الحربية ألحق اضرارا شديدة بالمدينة بدون تحقيق تقدم كبير على الارض.

وقال مسؤولون عسكريون إن القوات الحكومية قامت  الخميس بمحاولة جديدة نحو السيطرة على الميناء التجاري الذي توجد فيه مواقع لجماعات اسلامية. والميناء مغلق منذ الخريف الماضي.

وقال ناصر الحاسي المتحدث باسم القوات الجوية ”قصف سلاح الجو أهدافا ارهابية في الصابري“ في اشارة الي حي ساحلي في وسط بنغازي بالقرب من الميناء.

ويبرز القتال في بنغازي الفوضى في ليبيا حيث تساند جماعات مسلحة حكومتين تتنافسان على السيطرة على البلاد. وتتخذ حكومة رئيس الوزراء المعترف به دوليا من شرق البلاد مقرا لها منذ ان استولت جماعة منافسة على العاصمة طرابلس وشكلت حكومة.

واستغل تنظيم الدولة اسلامية المتشدد الفوضى بأن سيطر على بضع بلدات وأعدم اجانب وشن هجمات على سفارات في طرابلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com