اليمن.. اشتباكات عنيفة بين المقاومة والحوثيين في شبوة – إرم نيوز‬‎

اليمن.. اشتباكات عنيفة بين المقاومة والحوثيين في شبوة

اليمن.. اشتباكات عنيفة بين المقاومة والحوثيين في شبوة

صنعاء – اندلعت مساء اليوم الخميس اشتباكات مسلحة بين المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، والحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح بمدينة شبوة شرقي اليمن.

وقالت مصادر صحفية من شبوة، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة الشعبية والحوثيين المدعومين بقوات صالح في منطقة خشم رميد والمعشار.

وأشارت المصادر إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات صالح خلال تلك المواجهات التي استطاعت من خلالها المقاومة تحرير منطقة خشم رميد ومثلث العِبَر بعد فرار بعض الموالين للحوثي وقوات صالح منها.

وتحاول المقاومة الشعبية مسنودة بالجيش الموالي لهادي في الوقت الحالي التقدم نحو منطقة العقلة النفطية لتحريرها من قبضة الحوثيين، فيما يسعى الحوثيون إلى استعادة المناطق التي سيطرت عليها المقاومة و التقدم باتجاه منطقة العبر القريبة من منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية حسب المصادر ذاتها.

وفي سياق آخر استهدفت المقاومة الشعبية دورية عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح في منطقة العين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى لم يتسن معرفة أعدادهم.

وتشهد عدة مواقع في محافظة شبوة اشتباكات متقطعة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية منذ زحف الحوثيون وقوات صالح إليها قبل أكثر من ثلاثة أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com