الجيش الليبي يحرز تقدما في معاركه ضد داعش في بنغازي

الجيش الليبي يحرز تقدما في معاركه ضد داعش في بنغازي

بنغازي ـ أكد مصدر عسكري رفيع المستوى اليوم الخميس، تقدم قوات الجيش الليبي بمحور الصابري في مدينة بنغازي شرق البلاد، إثر مواجهات عنيفة وقصف جوي مكثف لسلاح الجو. 

ونقل موقع ”بوابة الوسط“ الاخبارية الليبية، عن المسؤول العسكري، قوله إن ”مقاتلات حربية شنت غارات جوية واستهدفت مواقع تستخدم كمخازن للذخائر والأسلحة خلف مستشفى الجمهورية، وتجمعات تنظيم داعش، ومواقع تنظيم أنصار الشريعة وما يعرف بـ(مجلس شورى ثوار بنغازي) بمحور الساحل“.

وأضاف المصدر، أن قوات الجيش أحرزت تقدمًا كبيرًا على الأرض وسيطرت على مواقع استراتيجية، وتمركزت في مواقع متقدمة دون تحديدها وتحفظ على نشرها حفاظًا على سلامة عناصر الجيش والمؤسسة الأمنية والوحدات المساندة لهم من شباب المناطق من الاستهداف.

وتابع، أن سلاح الجو يقوم بطلعات استطلاعية قبالة السواحل لمنع أي دعم يصل إلى المسلحين بمحوري الصابري ووسط البلاد ”سوق الحوت“، مؤكدا أن أي تحرك سيجري قبالة سواحل بنغازي سيكون هدفًا مشروعًا لسلاح الجو.

يذكر أن ليبيا، يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على إدارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس في أب/ أغسطس الماضي.

وتتخذ الحكومة المؤقتة ومجلس النواب المعترف بهما دوليا من طبرق مقرا لهما، فيما تتخذ حكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام (البرلمان) المنتهية ولايته من طرابلس مقرا لهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com