وزير الخارجية المصري يبدأ زيارة رسمية إلى السعودية

وزير الخارجية المصري يبدأ زيارة رسمية إلى السعودية

القاهرة – يبدأ وزير الخارجية المصري، سامح شكري، زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية مساء اليوم الأربعاء، في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين حول سبل تطوير العلاقات الثنائية، وبحث عدد من القضايا الإقليمية على رأسها الأزمة اليمنية.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية ”بدر عبدالعاطي“: ”إن شكري سيلتقي مساء اليوم، فور وصوله جدة كلًا من الأمير محمد بن نايف، ولي العهد، والأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد وزير الدفاع، في لقاء مشترك“.

 وأشار ”عبد العاطي“ إلى أن ”شكري“، سيجري غدًا جلسة مباحثات رسمية مع نظيره السعودي ”عادل الجبير“، بمشاركة وفدي البلدين.

ولفت المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، إلى أن ”المباحثات ستتطرق إلى التشاور حول الأوضاع في اليمن، في ظل التطورات السياسية والأمنية هناك، وموقف البلدين الداعم للشرعية في اليمن“.

كما ستتناول المباحثات ”التشاور حول الأزمة السورية، وتطورات الأوضاع في كل من العراق، وليبيا، فضلًا عن الجهود المشتركة لمحاربة خطر الإرهاب المتنامي في المنطقة العربية“.

وقال ”عبدالعاطي“، إن وزير الخارجية المصري، سيتوجه فور انتهاء زيارته للمملكة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لإجراء مباحثات رسمية مع نظيره الإماراتي، الشيخ ”عبد الله بن زايد“، يتناول خلالها سبل دعم العلاقات الثنائية، والتشاور حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وتشارك مصر في التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، لشن هجمات ضد الحوثيين في اليمن، دعمًا للشرعية، المتمثلة في الرئيس ”عبدربه منصور هادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com