المالكي يحذر من إسقاط الحشد الشعبي‎
المالكي يحذر من إسقاط الحشد الشعبي‎المالكي يحذر من إسقاط الحشد الشعبي‎

المالكي يحذر من إسقاط الحشد الشعبي‎












حذر النائب الأول للرئيس العراقي نوري المالكي، من محاولات إسقاط الجماعات الشيعية المسلحة أو ما يسمى بالحشد الشعبي، مؤكدا أن الحشد "تجربة رائدة وضمانة كبيرة للعملية السياسية، وإسقاطه يعني سقوط العراق وفقدان القوة التي تواجه العصابات الإجرامية".


وقال المالكي في كلمته خلال المؤتمر التأسيسي الأول لعشائر العزة والذي أقيم في محافظة بابل اليوم بحضور عدد من المسؤولين في الحكومة المحلية وأعضاء مجلس النواب إن "الحشد الشعبي أفشل المؤامرات التي خطط لها بعض المتآمرين عندما وقفوا في ساحات الاعتصام وأثاروا الفتن وتسببوا في أحداث الانتكاسة الأمنية"، مضيفا أن "الإرادة الصلبة للحكومة وإرادة المقاتلين الصامدين منعت بغداد من السقوط بأيدي المجرمين".


واعتبر المالكي أن "تنظيم داعش الإرهابي هو نتاج لتجربة من تجارب التطرّف والتشدد والتكفير"، مبيناً أن "داعش هي بنت القاعدة وطالبان والنصرة".


وأشار إلى أن "البعض تجاهل تحذيراتنا من استمرار الأزمة الأمنية في سوريا وانعكاسها سلبياً على العراق لفقدانهم الوعي السياسي بمجريات الأحداث،  وغير مدركين إن مايحصل في سوريا سينعكس سلباً على العراق".


وانتقد نائب الرئيس العراقي مواقف البعض من الحشد الشعبي وإتهامهم له بأن ولائه وانتمائه لدولة معينة، وقال إن "مقاتلي الحشد الشعبي جميعهم عراقيون، وإن تلك الاتهامات ليست بغريبة لأنها ذات الإتهامات التي وجهت ضد الجيش العراقي قبيل سقوط الموصل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com