الجزائر تدعو لتسوية الأزمة الليبية بحكومة وحدة – إرم نيوز‬‎

الجزائر تدعو لتسوية الأزمة الليبية بحكومة وحدة

الجزائر تدعو لتسوية الأزمة الليبية بحكومة وحدة

الجزائر – دعا عبد الملك سلال رئيس الوزراء الجزائري، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى العمل من أجل تنصيب حكومة وحدة وطنية في ليبيا في أسرع وقت كخطوة حاسمة لتسوية الأزمة.

وكان ”سلال“ يتحدث في افتتاح الدورة السادسة للاجتماع الجزائري-الإسباني رفيع المستوى الذي ترأسه مناصفة مع نظيره الإسباني ماريانو راخوي بالعاصمة مدريد بمناسبة زيارة يقوم بها إلى اسبانيا تدوم يوما واحدا.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن ”سلال“ قوله ”من المهم أن يتمكن بلدانا (الجزائر و اسبانيا) والمجموعة الدولية من العمل على أن يتم تنصيب حكومة وحدة وطنية (في ليبيا) في أسرع وقت  كعمل حاسم لتسوية الأزمة الليبية“.

وتابع ”بلدي متمسك بحل سياسي في إطار حل شامل بين جميع الأطراف الليبية باستثناء الجماعات الإرهابية و هذا لتمكين ليبيا من الحفاظ على تلاحمها و سيادتها و وحدتها الترابية“.

واستضافت الجزائر منذ مارس/آذار الماضي جولات حوار بين شخصيات سياسية وقادة أحزاب ليبية بإشراف من الأمم المتحدة لبحث مسودة اتفاق سياسي شامل لإخراج البلاد من أزمتها.

وقال ”عبد القادر مساهل“ وزير الشؤون المغاربية والإفريقية والجامعة العربية الجزائري في تصريحات إعلامية سابقة إن ”الجزائر تعتبر  الوضع الليبي قضية أمن قومي بالنسبة إليها كونها دولة مجاورة“

وكان المشاركون بالحوار الليبي بمدينة الصخيرات المغربية، وقعوا في 12 تموز/ يوليو الجاري، بالأحرف الأولى، على المقترح الأممي لإنهاء الأزمة الليبية، رغم غياب المؤتمر الوطني الليبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com