معارك كر وفر بين داعش والقوات العراقية بالأنبار‎

معارك كر وفر بين داعش والقوات العراقية بالأنبار‎

الأنبار- استعاد تنظيم ”داعش“، اليوم الثلاثاء، سيطرته على أجزاء من بلدة الصقلاوية في محافظة الأنبار، غربي العراق، فيما تمكنت القوات الأمنية في مواجهات مع عناصر التنظيم من التقدم نحو مدينة الرمادي، مركز المحافظة، من الجهة الشرقية.

قال ضابط في الجيش العراقي، فضل عدم الكشف عن هويته للأناضول، إن ”تنظيم داعش تمكن من استعادة السيطرة على منطقة البوشجل، وبناية المعهد الفني في منطقة أبو سديرة في الصقلاوية، بعد مواجهات مع قوات الجيش، والحشد الشعبي (ميليشيات موالية للحكومة)“.

أضاف، أن ”التنظيم أسر خلال تلك المواجهات عددا (لم يحدده) من الجنود وعناصر الحشد الشعبي، كما استولى على عجلات (عربات)، وآليات عسكرية“.

وعزا الضابط، ”تراجع القوات الأمنية الى عدم تدخل طيران التحالف الدولي، أو العراقي لمساندتها في تلك المواجهات أمام التنظيم“.

وكانت القوات الأمنية العراقية، قد أعلنت قبل نحو أسبوعين استعادة تلك المناطق من تنظيم داعش.

وفي المقابل، قال ”علي داود“ رئيس مجلس قضاء الخالدية (25 كم شرق الرمادي)، إن ”القوات الأمنية تمكنت من الدخول إلى مناطق البوعيثة والحامضية (7 كم شرق مدينة الرمادي) بعد معارك مع عناصر داعش“.

وأضاف ”داود“ أن ”القوات الأمنية وخلال تلك المواجهات تمكنت من قتل القائد العسكري لتنظيم داعش في الحامضية، وقائد ميداني آخر للتنظيم، يدعى إبراهيم رشيد، وهو عراقي الجنسية، فضلا عن اعتقال الشيخ وعد طلال الجاسم، شيخ عشيرة الملاحمة، في منطقة الحامضية، وهو أحد المتعاونين مع تنظيم داعش“.

وتابع ”داود“ إن ”القوات العراقية تستكمل حاليا عمليات تحرير تلك المناطق الاستراتيجية المهمة بعد الدخول لها، ورفع جميع الألغام والعبوات الناسفة، التي زرعها تنظيم داعش، وفخخ بها الطرقات والمنازل والدوائر في تلك المناطق“.

من جانب آخر، قال العميد ”عبد الأمير الخزرجي“ قائد نائب قائد الفرقة الذهبية (قوة أمنية خاصة تتبع وزارة الداخلية) في محافظة الأنبار، إن ”قواته فككت متفجرات زرعت في 50 منزلا، في منطقة الطاش، جنوب مدينة الرمادي، دون خسائر مادية أو بشرية تذكر“.

ولم يتسن التأكد مما ذكره الضابط في الجيش، ورئيس مجلس قضاء الخالدية، من مصدر مستقل، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعقيب من تنظيم ”داعش“ نظرًا للقيود التي يفرضها التنظيم على وسائل الإعلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com