مقتل قيادي بارز في المقاومة الشعبية بالضالع

مقتل قيادي بارز في المقاومة الشعبية بالضالع

المصدر: إرم- من عماد هادي

قتل القيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة الضالع العميد أحمد عامر الحريري الضالعي في اشتباكات مع مليشيات الحوثي وقوات الحرس الجمهوري التابع لصالح في جبهة منطقة لكمة صلاح القريبة من مدينة سناح شمال مدينة الضالع جنوب اليمن.

ويعتبر ”بن عامر“ أحد أبز القيادات التي شاركت في معركة تحرير الضالع والاستيلاء على اللواء 33 مدرع في أواخر مايو/آيار الماضي, وهو ضابط سابق في الجيش الجنوبي تم تسريحه قسرا من الجيش عقب حرب صيف 1994م ومكث في منزله ثم نشط في صفوف الحراك الجنوبي السلمي الذي طالب بفك الارتباط عن الشمال والعودة إلى ما قبل الوحدة عام 1990.

بن عامر الحريري

ويعتبر بن عامر من الأسماء البارزة لدى قوات التحالف في منطقتي الضالع وردفان جنوب اليمن, حيث تم دعمه بعدة دفعات من الأسلحة والذخائر ألقتها طائرات للتحالف إلى منطقته جبل حرير الشهير بزراعة البُن شرق مدينة الضالع.

بن عامر افتتح معسكرا تدريبيا في جبل حرير تخرج منه المئات من المقاتلين الذين انضووا تحت مظلة اللواء 33 مدرع الذي بات موال للشرعية.

وكان بن عامر قد جرح في معركة تطهير حي الجمرك بمدينة الضالع أثناء تحرير اللواء 33 مدرع من مليشيات الحوثي ثم عاد لقيادة كتائب المقاومة في منطقة جنوب سناح، حتى لقي مصرعه برصاص قناص أثناء اشتباكات اندلعت صباح اليوم بين المقاومة ومليشيات الحوثي في منطقة لكمة صلاح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com