مصر.. انخفاض العمليات الإرهابية مع تطور نوعي في التنفيذ

مصر.. انخفاض العمليات الإرهابية مع تطور نوعي في التنفيذ

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

قال تقرير حقوقي، صادر عن مرصد البعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية في مصر، إن العمليات الإرهابية شهدت انخفاضا ملحوظا في الأسبوعين الأخيرين التاليين لذكرى ثورة 30 يونيو/حزيران هذا العام، في حين أن هذه العمليات شهدت تطورا نوعيا في طبيعة الجرائم الإرهابية، وذلك في إشارة إلى حادث اغتيال النائب العام هشام بركات، وتفجير القنصلية الإيطالية بوسط العاصمة.

وأوضح التقرير أن الأوضاع عادت لمعدلات منخفضة بدءا من الأسبوع الثاني من شهر يوليو/ تموز 2015، وهو ما عزته التقارير الصادرة عن البعثة إلى النجاح النسبي للإجراءات الأمنية التي اتخذتها الحكومة المصرية.

وأكد التقرير أن معدل الجرائم الإرهابية أخذ في الانخفاض ليسجل 83 جريمة خلال الفترة من 3-9 يوليو 2015، ثم 63 جريمة خلال الفترة من 10-16 يوليو 2015، وذلك مقارنة بـ111 جريمة إرهابية في الأسبوع المتزامن مع ذكرى 30 يونيو.

كما كشف التقرير عن تركز معظم الجرائم الإرهابية في محافظة شمال سيناء، وارتفاع نسبة استهداف القوات المسلحة والشرطة، فضلا عن استمرار التنظيمات الإرهابية في استهداف المنشآت الحيوية ومحاولة استهداف مقرات البعثات الدبلوماسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com