العراق ينقل معسكر متطوعي الموصل إلى بغداد

العراق ينقل معسكر متطوعي الموصل إلى بغداد

المصدر: بغداد - من أحمد الساعدي

أمرت وزارة الداخلية العراقية، الإثنين، نقل معسكر تدريب المقاتلين المتطوعين لتحرير محافظة الموصل إلى العاصمة بغداد، فيما رفض جهات هذه الخطوة، مطالبة باستثناء المتطوعين المسيحيين.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة نينوى نور الدين قبلان، أن ”وزارة الداخلية أصدرت قراراً يقضي بنقل عناصر الشرطة المتواجدين في داخل معسكر تحرير الموصل في إقليم كردستان إلى العاصمة“، مبينا ان ”ذلك جاء بعد تحويل المعسكر إلى بغداد“.

وبين قبلان في تصريح صحفي، إن أربعة ألاف منتسب رفضوا الالتحاق بمعسكر العاصمة خشية تحويلهم على الشرطة الاتحادية، ومن ثم نقلهم إلى محافظتي الأنبار وصلاح الدين وابعادهم عن عوائلهم“، مشيراً إلى أن ”العديد منهم لم يتسلموا رواتبهم منذ خمسة أشهر“.

وطالب نائب رئيس المجلس، وزارة الداخلية بـ ”إرجاع الشرطة إلى معسكرهم الأصلي في كردستان ليشاركوا في تحرير نينوى ليكونوا نواة للتحرير من خلال مسكهم للأرض“.

وفي سياق متصل، انتقد مقرر البرلمان العراقي النائب عن المكون المسيحي عماد يوخنا، قرار وزارة الداخلية بنقل قيادة شرطة نينوى من كردستان إلى بغداد، مطالبا باستثناء عناصر الشرطة المسيحيين من ذلك لمسكهم مناطقهم المحررة.

وكان مجلس محافظة نينوى أعلن، في (15 تشرين الأول 2014 )، عن افتتاح معسكر ”تحرير الموصل“ الذي يضم منتسبين وضباط من أبناء شرطة المحافظة في منطقة تقع ضمن حدود إقليم كردستان، مشيرا إلى أن عدد المنتسبين الذين التحقوا بالمعسكر تجاوز الـ4000 مقاتل.ش

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com