المعارضة السورية تستعيد ”تلة عثمان“ من قوات النظام

المعارضة السورية تستعيد ”تلة عثمان“ من قوات النظام

اللاذقية- استعادت قوات المعارضة السورية السيطرة على ”تلة عثمان“ الاستراتيجية قرب الحدود مع تركيا بريف محافظة اللاذقية بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام التي سيطرت على التلة قبل 3 أيام.

وقال القيادي في الجيش الحر أبو رحال: ”إن فصائل المعارضة، تتقدمها الفرقة الساحلية الأولى، شنّت هجوماً واسعاً على قوات النظام في ”تلة عثمان“ وتمكنت خلاله من قتل 10 جنود وأسر عدد آخر“.

وأوضح أن قوات النظام استخدمت كثافة نارية عالية للتغطية على انسحاب جنودها من القمة المذكورة قبل سيطرة مقاتلي المعارضة عليها.

وأضاف أن قوات النظام تسعى جاهدة للسيطرة مجددا على هذه التلة بسبب أهميتها الاستراتيجية، كونها تشرف على ثلاثة طرق رئيسية، تؤدي إلى كل من منطقة برج القصب، والزويك، والكنديسية، التي تعد أهم النقاط المتقدمة في جبل التركمان بريف اللاذقية.

من جانبه، أفاد الدكتور معن فياض مدير مشفى ”ربيعة“ الميداني بمدينة ربيعة بريف اللاذقية، أن ”فصائل المعارضة خسرت أحد عناصرها خلال معركة استعادة السيطرة على تلة عثمان، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 40.

وكانت قوات النظام السوري، مدعومة بالطائرات المقاتلة، شنت هجوماً في أول أيام عيد الفطر وتمكنت خلاله السيطرة على تلة عثمان ونقطتين قريبتين منها على بعد 17 كم عن الحدود السورية – التركية قبل أن تتمكن قوات المعارضة من استعادتها اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة