مسلحون يقتلون 5 من قوات الأمن المصرية بسيناء
مسلحون يقتلون 5 من قوات الأمن المصرية بسيناءمسلحون يقتلون 5 من قوات الأمن المصرية بسيناء

مسلحون يقتلون 5 من قوات الأمن المصرية بسيناء

القاهرة - قالت مصادر أمنية إن خمسة أفراد من قوات الأمن المصرية قتلوا في هجوم نفذه من يشتبه بأنهم إسلاميون متشددون على نقاط تفتيش في شمال سيناء اليوم السبت.

وأضافت المصادر أن الجنود قتلوا عندما سقطت عدة قذائف مورتر على نقاط التفتيش.

وأعلنت جماعة ولاية سيناء جناح تنظيم الدولة الإسلامية في مصر في بيان على تويتر مسؤوليتها عن الهجوم.

وشمال سيناء مركز لهجمات إسلاميين متشددين أعلنوا ولاءهم لتنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على أجزاء كبيرة من العراق وسوريا وله وجود في ليبيا.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن الهجوم "الإرهابي" استخدمت فيه القذائف الصاروخية والأسلحة النارية وأضافت أن الاشتباكات لا تزال مستمرة.

ويقول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن المتشددين يمثلون تهديدا وجوديا لمصر ودول عربية أخرى وللغرب.

ولا تزال جماعة ولاية سيناء التي غيرت اسمها من "أنصار بيت المقدس" تتسم بالمرونة رغم الضغوط المستمرة عليها جراء عمليات الجيش.

وقتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات للمتشددين في شمال سيناء منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وصعد الجيش عملياته ضد المتشددين في شمال سيناء بعد هجوم كبير شنته جماعة ولاية سيناء على نقاط عسكرية بالمنطقة يوم الأول من يوليو تموز.

وقال الجيش آنذاك إن 17 من ضباطه وجنوده بالإضافة إلى أكثر من 100 متشدد قتلوا خلال الهجوم والاشتباكات الضارية التي تلته واستغرقت نهارا كاملا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com