داعش يفقد 10 من عناصره في الحسكة

داعش يفقد 10 من عناصره في الحسكة

المصدر: دمشق – إرم

قتل 10 عناصر من تنظيم داعش في الحسكة خلال اشتباكات عنيفة مع القوات الكردية، بحسب ما أفاد به مصدر أمني في القوات الكردية.

وقال المصدر أن القوات الكردية استطاعت صد هجوم داعش والسيطرة على منطقة ”الفيلات الحمر“ جنوب الحسكة.

وأضاف: ”اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي داعش من جهة، والقوات الكردية وقوات النظام من جهة أخرى، في حي الزهور جنوب الحسكة بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على معاقل التنظيم في المنطقة“، وفق وكالة ”باسنيوز“ الكردية.

وسيطرت القوات الكردية والفصائل المساندة لها مؤخراً على سجن الأحداث، ومحطة الكهرباء جنوب الحسكة، بدعم وإسناد من طيران التحالف الدولي.

وفي سياق متصل، قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض، إن الطيران المروحي التابع للنظام السوري قصف بالبراميل المتفجرة مناطق سيطرة تنظيم داعش بالريف الجنوبي الغربي لمدينة الحسكة.

وقصفت طائرات حربية مناطق سيطرة التنظيم في جنوب غرب المدينة وفي منطقة تل بارود بجنوب جبل عبد العزيز الواقع إلى الغرب من مدينة الحسكة، التي شهدت قبيل ليل أمس اشتباكات عنيفة استمرت حتى فجر اليوم، بين وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بـ“جيش الصناديد“ التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي من جهة، وتنظيم الدولة الإسلامية من جهة أخرى، إثر محاولة عناصر التنظيم فتح طريق إمداد من الجهة الجنوبية الغربية لمدينة الحسكة، لإيصال الإمدادات والذخائر والآليات الثقيلة إلى القسم الجنوبي من مدينة الحسكة، والذي يسيطر عليه التنظيم.

وفي غضون ذلك، دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى في القسم الجنوبي من مدينة الحسكة، وترافق ذلك مع قصف قوات النظام على مناطق الاشتباك، بحسب ما ذكر ”المرصد السوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com