الأمن اللبناني يبحث عن 5 تشيكيين فقدوا ببعلبك

الأمن اللبناني يبحث عن 5 تشيكيين فقدوا ببعلبك

بيروت – قال مصدر أمني لبناني، إن قوى الأمن تجري عمليات مسح وتفتيش في مدينة ”بعلبك“ مركز محافظة ”بعلبك الهرمل“، شرقي لبنان، بعد فقدان الاتصال بـ5 مواطنين تشيكيين، اعتبارًا من صباح اليوم السبت، مرجحًا أن يكون الأمر ”عملية اختطاف“.

وأضاف المصدر، طالباً عدم نشر اسمه، أن قوات الأمن اللبنانية، عثرت على جوازات سفر المواطنين التشيكيين في إحدى السيارات، المملوكة لمواطن لبناني، عُلم أن شقيقه موقوف في التشيك، منذ حوالي عام.

وأشار إلى أن قوات الأمن لم تتمكن من العثور على المواطن اللبناني، مالك السيارة التي عثر بداخلها على جوازات سفر المواطنين التشيكيين، أو الحصول على معلومات تفيد بمكان اختفاء المواطنين الأجانب، حتى الساعة (1 تغ)، مرجحًا أن يكون الأمر ”عملية اختطاف“.

وأوضح المصدر، أن مخابرات الجيش اللبناني والقوى الأمنية، ”تجري عمليات مسح وتفتيش واسعة، على الفنادق الذي كان يقيم فيها المواطنون التشيكيون، والفنادق المجاورة في مدينة بعلبك (المتاخمة لمنطقة القلمون السورية)، بحثًا عن المفقودين“.

ولم يقدم المصدر معلومات إضافية حول المواطنين التشيكيين الخمسة، أو المواطن اللبناني مالك السيارة، أو المعطيات التي استند إليها في فرضيته حول موضوع ”الاختطاف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com