وزراء يمنيون يعودون من السعودية إلى عدن "المحررة"
وزراء يمنيون يعودون من السعودية إلى عدن "المحررة"وزراء يمنيون يعودون من السعودية إلى عدن "المحررة"

وزراء يمنيون يعودون من السعودية إلى عدن "المحررة"

عدن أعلن اليوم السبت، في اليمن عن عودة وزراء من حكومة خالد بحاح من الرياض إلى مدينة عدن الجنوبية.

وقال وزير الداخلية اليمني اللواء عبده الحذيفي، إن "وزراء يمنيين عادوا من السعودية إلى عدن غداة إعلان الحكومة تحريرها من مليشيات الحوثي وصالح" المتمردين الحوثيين.

ونقلت وكالة فرانس برس عنه قوله "لقد وصلنا ليلة أمس"، مضيفا أن "وزير النقل بدر باسلمة، كان برفقته عدد من المسؤولين الأمنيين".

ولم يوضح الحذيفي كيفية وصول الوفد الى عدن، إلا أن صحيفة الشرق الاوسط السعودية، نقلت عن مسؤول أمني ان الوفد توجه جوا من الرياض الى أسمرة ومنها بحرا الى عدن.

وتابع الوزير، أن المتمردين طردوا من عدن باستثناء بعض المجموعات المحاصرة التي ترفض الاستسلام.

بحاح يعلن التحرير

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموجودة في الرياض، أعلنت الجمعة "تحرير محافظة عدن" بعد أربعة اشهر من المعارك مع الحوثيين وحلفائهم في هذه المنطقة بجنوب اليمن.

وكتب رئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح، المقيم في الرياض على صفحته على موقع فيسبوك أمس الجمعة  إن "الحكومة تعلن تحرير محافظة عدن في أول ايام عيد الفطر المبارك".

ورغم إعلان الحكومة، قال شهود إن المتمردين لا يزالون يسيطرون على مناطق من عدن. واشاروا الى ان المعارك ما زالت مستمرة في وسط المدينة.

تجدد القصف

وواصل التحالف العربي بقيادة السعودية غاراته الجوية التي بداها في اذار (مارس)، حيث قصف التحالف فجر السبت موكب امداد تابع للمتمردين شرق عدن، مما أدى الى مقتل 25 مقاتلا بحسب مسؤول عسكري.

ومنذ اربعة اشهر، يشهد اليمن، الدولة الفقيرة في شبه الجزيرة العربية، نزاعا دمويا بين القوات الموالية للحكومة المعترف به دوليا بدعم من غارات جوية للتحالف العسكري بقيادة الرياض من جهة، والحوثيين وحلفائهم من وحدات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة ثانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com