مقتل 23 مسلحا في غارات للجيش المصري على سيناء

مقتل 23 مسلحا في غارات للجيش المصري على سيناء

القاهرة – ذكرت وسائل إعلام ومصادر أمنية أن الجيش المصري قتل 23 مسلحا خلال غارات جوية استهدفت فجر السبت متشددين شمال سيناء.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن طائرات أباتشي تابعة للجيش المصري شنت 3 غارات فجر السبت على خلية مسلحة بمزارع جنوب مدينة العريش.

وأسفرت الغارات عن مقتل 9 من عناصر تنظيم بيت القدس…

وأضافت المصادر بأن طائرات الأباتشي قصفت الجمعة للمرة الثانية تجمعاً لخلية إرهابية بقرية التومة جنوبي الشيخ زويد وقتل 6 أشخاص.

وفي الساعات الأولى من صباح السبت قصفت طائرات الأباتشي تجمعات لعناصر إرهابية بقرية التومة جنوبي الشيخ زويد وقتل ما لا يقل عن 8 أفراد منهم وأصيب آخرون.

كذلك قصفت القوات الجوية مخزناً للمتفجرات والأسلحة بقرية التومة جنوبي الشيخ زويد ونجم عن القصف انفجار هائل.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر أمنية أن 6 مسلحين قتلوا وألقي القبض على 7 آخرين خلال حملة أمنية نفذها الجيش المصري جنوبي الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء.

وفي محافظة الجيزة، ذكر مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 3 آخرون في اشتباكات وقعت بين عناصر من جماعة الإخوان وأهالي منطقة الطالبية في أعقاب صلاة عيد الفطر.

وأضاف المصدر أن قوات الأمن ألقت القبض على 15 من عناصر الإخوان، كان بحوزتهم أسلحة نارية.

وفي الإسكندرية، ألقت قوات الأمن القبض على 5 من أنصار الإخوان خلال فض مسيرتين لأنصار الجماعة المحظورة، شرقي وغربي المدينة.

جاء ذلك بعد يومين من إحالة النيابة العامة في مصر 198 شخصاً قالت إنهم ينتمون لجماعة الإخوان إلى القضاء العسكري، لتورطهم في ”عدد من الجرائم الإرهابية“ في محافظتي الجيزة والغربية.

من جانب آخر، ذكر مصدر أمني مصري أنه سيتم تطبيق خطة أمنية محكمة طوال أيام عيد الفطر، بالتعاون مع قوات الجيش، من خلال تأمين ومراقبة مرافق الدولة والمنشآت الحيوية.

وتركز الخطة الأمنية على تأمين وسائل النقل وتكثيف الانتشار الأمني بالميادين والشوارع الرئيسية والمقاصد السياحية والمتنزهات وأماكن تجمع المواطنين لتأمينهم ضد أية أعمال تخريبية محتملة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com