داعش  يصلب ويجلد 94 بتهمة الإفطار
داعش يصلب ويجلد 94 بتهمة الإفطارداعش يصلب ويجلد 94 بتهمة الإفطار

داعش يصلب ويجلد 94 بتهمة الإفطار

القاهرة - أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بتوثيق 94 حالة "صلب وجلد حجز داخل أقفاص حديدية " نفذها تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال شهر رمضان الجاري، في عدة مناطق يسيطر عليها داخل الأراضي السورية.

وقال المرصد إن من ضمن الحالات 5 أطفال وجرى تنفيذ العقوبات في الساحات العامة والشوارع ضمن مناطق سيطرته في محافظات حلب والرقة ودير الزور، منذ الخامس من شهر رمضان الموافق 22 حزيران/ يونيو الماضي ، تاريخ بدء التنظيم بأول عملية "صلب" كان ضحيتها طفلان اثنان.

وأشار المرصد إلى أن "العقوبات الشرعية" بتهمة الإفطار في رمضان ضمت عمليات احتجاز لـ 20 مواطناً داخل "أقفاص" من ضمنهم طفل، حيث عمد التنظيم إلى تثبيت قفصين في كل من مدينة الرقة ومدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، إضافة للتجوال بمواطنين محتجزين داخل أقفاص في بلدة دير حافر بريف حلب الشرقي.

كما وثق المرصد قيام تنظيم داعش بتعليق لافتات كتب عليها عبارات "يصلب يوماً كاملاً ويجلد سبعون جلدة لإفطاره في رمضان" و"مفطر في رمضان"، في رقاب المصلوبين والمحتجزين، إضافة لسماح عناصر التنظيم للأطفال المتواجدين في ساحة "الصلب" بالاستهزاء من الأشخاص الذين تم صلبهم ومضايقتهم بعد "صلبهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com