مصر: الاتفاق النووي ينزع فتيل التوتر بالمنطقة

مصر: الاتفاق النووي ينزع فتيل التوتر بالمنطقة

القاهرة- قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن اتفاق إيران النووى -الذي جرى التوصل إليه أخيرا- نزع فتيل توتر كان قائما، معربا عن تطلع الجانب المصري إلى أن يؤدي هذا الاتفاق إلى الاستقرار في المنطقة.

وأضاف الوزير المصري، في بيان أصدره اليوم الأربعاء: ”علينا الاستمرار في متابعة تنفيذ هذا الاتفاق خاصة أنه يمكن أن يؤدي إلى نتائج تجعلنا ننظر إليه بإيجابية من قبيل منعه سباق التسلح في الشرق الأوسط وإخلائه من أسلحة الدمار الشامل“.

وأشار إلى أن ”الحفاظ على الأمن القومي العربي يتم عبر التضامن والتنسيق بين الدول العربية وتدعيم العلاقات العربية – العربية التى ركيزتها علاقة مصر بالسعودية والإمارات“.

من جانب آخر، نفى الوزير المصري، ما يثار على الساحة السياسية داخليا وخارجيا، حول وجود خلافات بين مصر والسعودية، مؤكدا أن العلاقات بين الدولتين ”نموذجية وجيدة ومثالية على المستويات كافة“، مشددا على أن العلاقات بين القاهرة والرياض ”استراتيجية لصالح الشعبين“.

وأفصح عن لقاء جمعه أخيرا بالعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، ”أعرب الأخير خلاله عن تضامنه مع مصر، مبرزا أهمية العلاقات بين البلدين كميزان لاستقرار المنطقة“، على حد قول شكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com