اليمن.. طيران التحالف يحبط محاولة تقدم للحوثيين باتجاه عدن

اليمن.. طيران التحالف يحبط محاولة تقدم للحوثيين باتجاه عدن

عدن- تصدى طيران التحالف العربي لمحاولة قوات تابعة للحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، التقدم إلى عدن جنوب اليمن، حسب مصدر في المقاومة الشعبية.

وأوضح المتحدث باسم مجلس المقاومة الشعبية في محافظة عدن، علي الأحمدي، في بيان صحافي أصدره اليوم الأربعاء، أن ”قوة عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي والرئيس السابق حاولت التقدم إلى عدن من جهة أبين، إلا أن طيران التحالف تصدى لها بعدد من الغارات الجوية، حيث جرى تدمير معظم آلياتها العسكرية وأجبر البقية منها على الفرار“.

وأضاف الأحمدي ”اليوم جرى إطلاق نداءات لمطالبة بقايا الهاربين والمختبئين من مليشيا الحوثي وصالح في عدن ليسلموا أنفسهم حقنا للدماء وليعاملوا وفق القوانين الرسمية، وإلا فإن المقاومة الشعبية ستقتحم باقي المناطق خاصة منطقتي التواهي وكريتر التي قصدها عدد كبير من الفارين“.

وأشار إلى أن ”مدينة المعلا باتت خالية تماما من جنود المليشيات التي لم يعد أمامها إلا الاستسلام أو الهرب عبر البحر“.

وتمكنت المقاومة الشعبية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، في وقت سابق اليوم الأربعاء، من إحكام قبضتها على مدينة المعلا في محافظة عدن، بعد معارك خاضتها مع مسلحي الحوثيين وقوات صالح.

ومنتصف ليل الجمعة الماضية، دخلت الهدنة الإنسانية الثانية التي دعت لها الأمم المتحدة في اليمن، حيز التنفيذ، وتستمر الهدنة حتى آخر شهر رمضان المبارك، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة في بيان لها، الخميس الماضي، وقالت إنها قابلة للتمديد، وذلك لتأمين إدخال المساعدات الإنسانية.

وعلى الرغم من الهدنة، تشهد عدة مدن يمنية اشتباكات وعمليات قصف بين الحين والآخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة