المعارضة السورية تتقدم في حلب وحماة

المعارضة السورية تتقدم في حلب وحماة

المصدر: دمشق – إرم

تمكنت فصائل من المعارضة السورية المسلحة، اليوم الأربعاء من استعادة السيطرة على المناطق التي فقدتها أثناء محاولة  قوات النظام التقدم في ريف حماة الغربي، فيما استعاد مقاتلون معارضون مواقع هامة بريف حلب الجنوبي.

وأفادت مصادر ميدانية أن  كتائب المعارضة أفشلت هجوماً للقوات النظامية مدعومة بميلشيا ”الدفاع الوطني“ خلال محاولة التقدم باتجاه قرى ‫‏المنصورة و‫‏القاهرة و‫‏تل زجرم و‫‏الخربة في ‫‏سهل الغاب بريف حماة الغربي، وتمكنت من استعادة السيطرة على بلدة تل واسط بعد ما سيطرت عليها وحدة عسكرية من الجيش السوري لعدة ساعات والسيطرة على ‫‏المطاحن بالقرب من قرية المنصورة وسط اشتباكات عنيفة أجبرت القوات المهاجمة خلالها على التراجع بعد تكبيدها خسائر بشرية وآليات عسكرية.

هذا وأسفرت المعارك عن مقتل 10 عناصر من قوات الأسد على الأقل وجرح آخرين إضافةً إلى أسر أربعة عناصر خلال المعارك الدائرة في ‫سهل الغاب، بحسب ما ذكرت شبكة ”الدرر الشامية“ الإعلامية المعارضة.

وفي السياق، قال ناشطون أن قوات من المعارضة استعادت، مساء الثلاثاء، حاجزي المجبل والتغطية في قرية الشيخ هلال جنوب غرب مدينة خناصر بريف حلب الجنوبي.

وأفادت مصادر ميدانية بأن المعارضة سيطرت على الحاجزين بعد معارك عنيفة، أسفرت عن مقتل وجرح ما لا يقل عن 30 عنصراً من جيش الأسد، إضافة لاغتنام كميات من الأسلحة والذخائر وأسر عدد من العناصر.

إلى ذلك، أعلنت ”الفرقة 16“ في الجيش السوري الحر، أن مقاتليها أردوا عشرة عناصر على الأقل من قوات النظام، خلال محاولتهم التقدم، في منطقة ”الليرمون“ شمالي غرب مدينة حلب.

وقالت الفرقة في حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ”إن قوات النظام حاولت التقدم إلى مواقع كتائب الثوار من محور ”الليرمون“ مساء الثلاثاء، إلا أنها وُوجهت بتصدٍّ من قبل كتائب الثوار في المنطقة“، مؤكدةً أن القوات المهاجمة تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والسلاح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com