لقاء نادر يجمع أمير الكويت بقادة المعارضة

لقاء نادر يجمع أمير الكويت بقادة المعارضة

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

التقى أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عدداً من شخصيات المعارضة الكويتية، في حدث نادر يحمل مؤشرات على قرب التوصل لحل الأزمة السياسية الداخلية التي تعصف بالبلاد منذ العام 2012.

وحضر اللقاء، عدد من نواب مجلس الأمة السابقين، المعروفين بأعضاء المجلس المبطل، الذي تسبب حله وإجراء انتخابات جديدة وفق قانون انتخاب جديد في العام 2012 في دخول البلد الخليجي بأزمة سياسية مازالت مستمرة منذ ذلك التاريخ.

وقالت تقارير محلية، إن أعضاء مجلس الأمة المبطل، أو ما يعرف باسم كتلة الأغلبية، هم من طلبوا لقاء أمير البلاد بصفتهم الشخصية، كما تقدموا بطلب آخر للقاء ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وقد قوبل طلبهم بالموافقة أيضاً.

وقال عضو مجلس الأمة ووزير الإسكان الأسبق، شعيب المويزري عبر حسابه في ”تويتر“، ”تشرفت بلقاء سمو الأمير، مع كل من الإخوة الأفاضل، محمد الدلال وعبد الرحمن العنجري ود. حمد المطر ومناور العازمي وعمار العجمي وأسامة الشاهين، في قصر السيف العامر“.

وأضاف ”كان اللقاء صريحاً وأبوياً في إطار أجواء الأسرة الواحدة وفرصةً للإشادة بحرص سموه على تعزيز الوحدة الوطنية وتكاتف المجتمع وبموقف سموه الشجاع والحكيم في مواجهة الإرهاب والوقوف مع أبنائه منذ الوهلة الأولى لحادث التفجير الإرهابي لمسجد الإمام الصادق“.

ولم يتسن لشبكة ”إرم“ الاتصال بالأعضاء المشاركين في الاجتماع للحصول على تفاصيل ما دار في الاجتماع، لكن وسائل إعلام محلية قالت إن الطرفان طرحا بعض القضايا التي تهم الشارع الكويتي والتأكيد على أهمية استمرار التواصل.

وبدا الحديث عن حل الأزمة السياسية في الكويت يتصاعد منذ تعرض مسجد الصادق الذي يرتاده الشيعة، أواخر الشهر الماضي،  لهجوم عنيف خلف أكثر من 250 قتيل وجريح.

وتطالب المعارضة الكويتية، التي يقبع عدد من قادتها حالياً في السجن، بحل الحكومة والبرلمان، وإعادة العمل بقانون الانتخاب السابق، وإعادة الجنسية الكويتية لعدد من الشخصيات التي سحبت منها مؤخراً، وفتح تحقيق في قضايا فساد مالي كبرى.

وترفض الحكومة كل تلك المطالب، وتقول إن انتخابات البرلمان الحالي دستورية، وأنها أسقطت الجنسية عن عشرات الأشخاص وفق القانون الكويتي، وأنها تبذل جهود كبيرة في مكافحة الفساد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com