العراق.. مقتل 14 بينهم جنود في الأنبار وديالى

العراق.. مقتل 14 بينهم جنود في الأنبار وديالى

بغداد- قتل 14 شخصا، بينهم ثلاثة من حرس الحدود، اليوم الثلاثاء، في هجمات في محافظي الأنبار وديالى العراقيتين، فيما قتلت القوات الأمنية أربعة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من الجنسية الأفغانية في مواجهات شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وأوضح ضابط عسكري برتبة نقيب، في تصريح صحافي، رافضا الكشف عن هويته، أن ”مركبة مفخخة يقودها انتحاري لأحد عناصر تنظيم داعش انفجرت مستهدفة سيطرة (نقطة تفتيش) لقوات حرس الحدود العراقية في ناحية النخيب، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من شرطة حرس الحدود، وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالسيطرة“.

وفي حادث آخر، قال مصدر أمني في محافظة ديالى شرق البلاد، إن ”انفجار سيارة مفخخة في قضاء الخالص (شمال غرب بعقوبة) أسفر عن مقتل أربعة وإصابة ستة أشخاص على الأقل“.

وأضاف المصدر، الذي فضل حجب هويته أيضا، أن ”انفجار عبوة ناسفة في قضاء بلدروز (شرق بعقوبة) أدى الى مقتل إثنين، وإصابة خمسة أشخاص بجروح“.

وأشار إلى أنه ”عُثر على خمس جثث في قضاء المقدادية (شمال بعقوبة) وعليها آثار طلقات نارية“.

وباتت التفجيرات وأعمال العنف، ظاهرة يومية في بغداد ومناطق واسعة أخرى من البلاد، على مدى الأعوام الماضية، حيث تستهدف في الغالب تجمعات المدنيين.

في المقابل، قال ضابط رفيع في قوات الفرقة الذهبية، وهو برتبة عقيد، إن ”القوات الأمنية تمكنت من قتل أربعة قناصين أفغان في صفوف تنظيم داعش خلال مواجهات واشتباكات عنيفة في منطقة حصيبة الشرقية 7 كم شرق الرمادي“، لافتا إلى ”وجود تقدم واضح للقطاعات الأمنية في جميع محاور القتال وانكسار واضح لداعش“.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، أمس الإثنين، انطلاق العمليات العسكرية لتحرير محافظة الأنبار، من سيطرة ”داعش“، بعد نحو شهرين من إرسال تعزيزات من الجيش وميليشيات الحشد الشعبي (ميليشيات موالية للحكومة) إلى المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com