تركيا تعتزم تدريب الشرطة العراقية على أراضيها

تركيا تعتزم تدريب الشرطة العراقية على أراضيها

أنقرة- قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الثلاثاء، إن بلاده تعتزم تدريب قوات الشرطة العراقية في تركيا خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف جاويش أوغلو، في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري، الذي يُجري زيارة رسمية إلى تركيا: ”في حال استمرت الخطة بين البلدين في هذا الإطار ستواصل تركيا أيضا دعمها في تجهيز وتدريب الجيش العراقي“.

واعتبر أوغلو أن أكبر مشكلة يواجهها العراق هي الحرب ضد تنظيم داعش، قائلاً: ”إن تنظيم داعش الإرهابي يعد أكبر تهديد لكل من العراق وسوريا وتركيا“، مضيفا ”وقفنا دائماً إلى جانب العراق وشعبه في حربه على داعش وسنواصل الوقوف إلى جانبه في المستقبل“.

ورحب بالاتفاق الذي توصلت إليها مجموعة 5+1 مع طهران بخصوص برنامج إيران النووي، مؤكداً أهمية تفيذ الاتفاقية بشفافية وتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال الفترة المقبلة.

ورأى أوغلو أن ”تنفيذ الاتفاقية واستمرارها سيساهم في استقرار المنطقة، كما أن رفع الحصار عن إيران سيساهم في دفع اقتصاد المنطقة“.

وشدد على ضرورة أن ”تعيد إيران النظر في سياستها خصوصاً في سوريا والعراق واليمن وأن تلعب دوراً بناءَ وإيجابياً وتتخلى عن السياسيات المتبعة على الأساس المذهبي وتركز على أهمية الحوار لحل المشاكل السياسية في المنطقة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com