”الحشد الشعبي“ تشيع ثلاثة من كبار قادتها (صور)

”الحشد الشعبي“ تشيع ثلاثة من كبار قادتها (صور)

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

شيع الجناح العسكري لمنظمة ”بدر“ المنضوية في ميليشيا ”الحشد الشعبي“ العراقية، ثلاثة من كبار قادتها بعد مقتلهم في مواجهات عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مدينة الصقلاوية شمال الفلوجة كبرى مدن محافظة الأنبار.

وبثت قناة تابعة للمنظمة لقطات مباشرة من مراسم التشييع التي جرت في بغداد بحضور عدد من المسؤولين العراقيين، فيما توعد رئيس ”بدر“، هادي العامري، خلال كلمة ألقاها خلال مراسم التشييع، تنظيم داعش، بالرد، مؤكدا أن ”العمليات العسكرية ستستمر، ولن تتوقف حتى تحقيق النصر النهائي ضد عصابات داعش“.

وذكرت قناة ”الغدير“ أن ”القادة الثلاثة الذين استشهدوا أمس هم أبو منتظر المحمداوي مسؤول عمليات بدر، وأبو حبيب السكيني آمر الواء الرابع، وأبو سرحان الصبيحاوي مسؤول عمليات اللواء الرابع“.

وأشارت القناة في تقرير لها إلى أن القادة الثلاثة ”شاركوا في سوريا في الحرب الدائرة بين المعارضة السورية وقوات النظام، كما شاركوا خلال المواجهات العسكرية بين المعارضة العراقية ونظام صدام قبل سقوطه على يد القوات الأمريكية 2003“.

ويضم الجناح العسكري لمنظمة ”بدر“ عشرات الآلاف. وتزايد هذا العدد بعد فتوى المرجع الشيعي البارز، علي السيستاني، التي أصدرها بعدما سيطر تنظيم داعش على الموصل.

b

cc

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com