معارك عنيفة حول السجن المركزي بتعز وسط اليمن

معارك عنيفة حول السجن المركزي بتعز وسط اليمن

تعز (اليمن) – أفاد مصدر أمني في محافظة تعز وسط اليمن مساء اليوم الاثنين بأن معارك عنيفة تدور حالياً بين مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية ومقاتلي المقاومة الشعبية في محيط السجن المركزي، جنوب غرب مدينة تعز.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مسلحي الحوثي يهدفون إلى استعادة السيطرة على السجن المركزي الذي سيطرت عليه المقاومة الشعبية أواخر الشهر الماضي.

وأشار المصدر إلى أن تلك المواجهات جاءت بعد ساعات من قيام مقاتلي المقاومة الشعبية بعملية تمشيط لمنطقة الضباب في وقت سابق اليوم ، مضيفاً أن حوالي 12 من الحوثيين قتلوا في هذه العملية.

وفي سياق متصل، قال المصدر ذاته إن مسلحي الحوثي، مدعومين بقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، واصلوا قصف بعض الأحياء السكنية في المدينة، مضيفاً أن ثلاثة مدنيين قتلوا اليوم الاثنين برصاص قناصة حوثيين في حي الثورة بمدينة تعز.

يذكر أن مدينة تعز تشهد معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي منذ أكثر من ثلاثة أشهر، اسفرت عن مقتل وإصابة المئات، بينهم مدنيون، بالإضافة إلى فرار أكثر من 1000 سجين من السجن المركزي بتعز في 30 حزيران/يونيو الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com