الكويت تشكل لجنة دائمة لمكافحة الإرهاب

الكويت تشكل لجنة دائمة لمكافحة الإرهاب

الكويت – قرّر مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الاثنين، تشكيل لجنة دائمة لمكافحة ”الإرهاب“ بجميع أشكاله ومظاهره والقضاء على مصادر تمويله.

وفي تصريح صحفي عقب اجتماع لمجلس الوزراء بعد ظهر اليوم في قصر السيف بالعاصمة الكويتية، قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء محمد عبدالله المبارك الصباح إن المجلس قرر في جلسته اليوم ”تشكيل لجنة دائمة لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره والقضاء على مصادر تمويله وتكثيف برامج التوعية وتعزيز الوسطية ونبذ التطرف“.

وأضاف أن تشكيل اللجنة يأتي ”إدراكا لتنامي ظاهرة الإرهاب وخطورتها وتهديدها للمجتمع والحياة المدنية، وانعكاساتها السلبية على الأمن والاستقرار وتطور العمليات الإرهابية وتعدد أساليبها“.

وأشار الصباح إلى أهمية ”تعميق الوعي الأمني والقانوني بوضع برامج توعوية فعالة لتعزيز التعاون الإيجابي بين الأفراد وبين الأجهزة المعنية بمكافحة الإرهاب، ومعالجة تطرف الأفكار وتعزيز الوسطية ونبذ التطرف والتشدد والغلو خاصة بين الفئات المستهدفة من الشباب“.

ولم يوضح الوزير في تصريحه تفاصيل إضافية عن أعضاء اللجنة وتبعيتها، وطريقة عملها.

وتشهد الكويت حالة من الاستنفار على المستويين الرسمي والشعبي بعد تفجير مسجد ”الإمام الصادق“ قبل أكثر من أسبوعين.

يشار إلى أن انتحاريا سعوديا يُدعى، فهد سليمان عبدالمحسن القباع، فجّر نفسه في مسجد الإمام الصادق بالكويت، أثناء صلاة الجمعة في 26 يونيو/حزيران الماضي، ما أدى إلى مقتل 26 شخصا وإصابة 227 آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة