روحاني يخاطب العالم عن الاتفاق النووي

روحاني يخاطب العالم عن الاتفاق النووي

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

أعلن المكتب الإعلامي للرئيس الإيراني حسن روحاني، أن الأخير سيلتقي مساء اليوم خطاباً عند الساعة 17:30 بتوقيت غرينيتش، يتحدث فيها مباشرة مع الإيرانيين والعالم عن المفاوضات النووية بين بلاده ومجموعة 5+1.

وذكر مساعد شؤون الاتصال والإعلام بمكتب رئيس الجمهورية الإيرانية برويز اسماعيلي، بأن الرئيس روحاني سيتحدث إلى الشعب مباشرة بعد انتهاء المفاوضات النووية المقرر أن تنتهي اليوم الاثنين بحسب المهلة المحددة.

ومازالت الجولة الأخيرة للمفاوضات النووية بين إيران ومجموعة ”5+1“ جارية في العاصمة النمساوية فيينا للوصول إلى الاتفاق النهائي الشامل للقضية النووية الإيرانية.

وسط جولة حاسمة من المفاوضات الجارية في فيينا حول الاتفاق النووي بين طهران و“السداسية“، أعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن ثقته بقرب توقيع الاتفاق المنشود.

وفي تصريح أدلى به للصحفيين من شرفة قصر ”كوبورغ“ في العاصمة النمساوية حيث تدور المفاوضات، قال ظريف مساء الأحد 12 يوليو/تموز إنه يأمل في أن يكون ”يوم الاثنين هو الموعد الأخير لتوقيع الاتفاق“.

يذكر إنه بعد انتهاء الموعد النهائي للوصول إلى الاتفاق النهائي للقضية النووية الإيرانية في 30 حزيران/ يونيو الماضي تم التمديد أولاً لغاية 7 تموز/ يونيو ومن ثم 10 تموز وأخيراً 13 منه أي لغاية اليوم الاثنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com