مفكر شيعي: سياسو الشيعة فاسدون

مفكر شيعي: سياسو الشيعة فاسدون

المصدر: إرم – بغداد

قال المفكر الشيعي العراقي، إياد جمال الدين، الذي يدعو لحكومة مدنية، أن سياسي الشيعة كلهم فاسدون وحرامية ويجب إدانتهم وزجهم بالسجون، داعياً الشعب العراقي إلى إسقاط الحكومة الحالية التي يقودها حيدر العبادي.

وأوضح جمال الدين في مقابلة مع قناة ”البغدادية“ في برنامج ”سحور سياسي“، أن “ سياسي الشيعة فاسدون وهم سرسرية، ولم يصلوا الى سدة الحكم إلا عبر دعم المرجع الشيعي البازر علي السيستاني“، داعياً السيستاني إلى إدانة هؤلاء وإسقاطهم.

وأضاف جمال الدين ”أن رفض المرجع السيستاني عدم استقبال السياسيين لا يكفي بل عليه إسقاطهم وفضحهم“، لافتاً إلى أنه ”لا نريد أن يكون السيستاني كالخميني في إيران“.

وأضاف عضو مجلس النواب السابق أن ”سياسي الشيعة اتخذوا من ظلم الطائفة ذريعة للوصول الى السلطة“، مطالباً بإيجاد حكومة مدنية توفر الأمن والخدمات.

وعن الأوضاع الجارية في البلاد، حذر المفكر الشيعي من مخطط تقسيمي لا يقف عند حدود العراق بل يشمل سوريا وإيران والسعودية وتركيا وسوريا والاردن وكافة المنطقة.

وبين جمال الدين الذي كان عضواً في مجلس النواب في 2005 وهو عضو قائمة العراقية التي كان يقودها أياد علاوي نائب رئيس الجمهورية حالياً، أن ”هناك دواعش شيعة، وسببه ذلك هي الحروب التي خاضعها العراق الذي عسكرة المجتمع منذ عام 1980“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com