تكدس أكثر من 100 جثة لمسلحي الحوثي بمستشفى ذمار

تكدس أكثر من 100 جثة لمسلحي الحوثي بمستشفى ذمار

المصدر: ذمار ـ خاص

كشف مصدر طبي يمني، عن تكدس غير مسبوق لأعداد كبيرة من جثث مليشيات الحوثي، في ثلاجة مستشفى ذمار، وأن المستشفى يعيش وضعاً كارثياً بعد إحالة عشرات الجثث إلى مسجد المستشفى، بعد امتلاء ثلاجته.

وقال مصدر في هيئة مستشفى ذمار العام، إن ”المستشفى استقبل صباح اليوم الأحد، قرابة 107 جثث لمسلحين حوثيين وصلت من عدد من المحافظات الجنوبية وخصوصا الضالع والبيضاء ولحج وتعز، حيث تشتعل المعارك بين ميليشيات الحوثي المسنودة بقوات صالح، وبين المقاومة الشعبية الموالية للشرعية“.

وأكد المصدر، أن ”أعداد من الجثث تم نقلها للمسجد التابع للمستشفى، لأن الثلاجة الخاصة بالموتى ممتلئة بالجثث التابعة للحوثي“، مشيرا إلى أن الحوثيين ”نقلوا الجثث من المحافظات الجنوبية إلى مديرية الرضمة بمحافظة إب قبل نقلها إلى محافظة ذمار، على متن سيارات تابعة للجماعة.

وذكر المصدر، أن ”قيادياً بميليشيات الحوثي من مديرية الرضمة ويدعى أحمد سفيان، هو من أشرف على عملية نقل الجثث إلى محافظة ذمار، وقد كانت الجثث متراكمة فوق بعضها دون مراعاة للجانب الإنساني“.

وقالت مصادر، إن من ”بين جثث القتلى، جثث لأشخاص تم استخدامهم كدروع بشرية في مواقع مستهدفة لطيران التحالف قبل يومين في الرضمة بمحافظة إب“، مؤكدة أنه ”لم يتم إبلاغ الأهالي إلى حد الآن بجثث أبنائهم، بينما تجري الاستعداد لحفر مقابر جماعية لدفنهم خلال الأيام القليلة المقبلة في ذمار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com